الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

100 ألف سائح تركي الى فلسطين في العام 2015

نشر بتاريخ: 25/01/2015 ( آخر تحديث: 25/01/2015 الساعة: 19:40 )
100 ألف سائح تركي الى فلسطين في العام 2015
رام الله - معا - اعلن بشان اولوسوي رئيس جميعة وكلاء السفر التركيه TURSAB عن خطة الجمعية للعام 2015 والذي اطلق عليها عام القدس لارسال 100 الف سائح تركي الى فلسطين.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي جمع اولوسوي بالوزيرة معايعة وزيرة السياحة والاثار وذلك في مقر الجمعية في اسطنبول .

ويأتي الاجتماع ضمن الحملة الترويجية التي تقوم بها وزيرة السياحة للترويج لفلسطين من خلال مشاركة في المعارض السياحيه الدولية لاستقطاب السياح الى فلسطين

واعربت معايعة عن شكرها وتقديرها لهذه المبادرة و سرعة الاستجابة من الجانب التركي ، كاشفة عن زيارة لعدد من وكلاء السياحه والسفر الاتراك الى فلسطين للتعرف عن كثب على الواقع السياحي والبرامج السياحيه المقدمة والمقومات والبنيه التحتيه السياحيه.
|314533|

واتفق الطرفان في عقب الاجتماع على تعزيز التعاون المشترك بالاضافة للترويج السياحي لفلسطين في تركيا، حيث ستقوم الجمعية ومن خلال مجلاتها الترويجية الدوريه بنشر مقالات وتقارير وصور حول تطور قطاع السياحة بالاضافة لاهم الاماكن الدينية والتاريخية في فلسطين.

وحضر الاجتماع كل من نبيل السراج القائم باعمال سفير فلسطين لدى تركيا والمستشار محمد عويس من السفارة الفلسطينيه وعاصم باكير ممثل اتحاد رجال الاعمال التركي الفلسطيني و السيد جريس قمصية مدير مكتب الوزير و عدد من ادارة جمعية وكلاء السفر الاتراك. |314534|

ورعت معايعة حفل عشاء اقامة ملتقى رجال الاعمال التركي الفلسطيني على شرف وفد وكلاء السفر الفلسطينيين المتواجدين في اسطنبول، وذلك بحضور مازن الحساسنه رئيس الملتقى ومحمود الزغير رئيس الجالية الفلسطينية في تركيا والقائم باعمال السفير الفلسطيني السيد نبيل السراج و عدد من كادر السفاره.

ورحب الحساسنه بالوزيرة معايعة وبوفد وكلاء السياحه والسفر الفلسطينيين متمنياً لهم رحله ناجحة في تركيا، معلنا عن استعداده الكامل للتعاون، مؤكداً على اهمية تطوير العلاقات السياحية بين الجانبين للتشبيك مع وكلاء السفر الاتراك لاستقطاب السياح مباشره الى فلسطين، ومشيداً بجهود وزارة السياحة والاثار الفلسطينية في هذا المجال .

ودعا الحساسنه وكلاء السفر للمشاركه في المؤتمر الاقتصادي الفلسطيني التركي المنوي عقده في مطلع شباط القادم حيث سيخصص جزء كبير منه لقطاع السياحه و للتشبيك المشارك بين الجانبين . |314538|

من جانبها شكرت معايعة ملتقى رجال الاعمال على هذه المبادرة مؤكدة على أهمية تعزيز اواصر التعاون المشترك بين الملتقى و الوزارة و قطاع السياحه الفلسطيني الخاص ، من اجل تعزيز وتطوير السياحة التركيه الى فلسطين، واضعه الحضور في صورة الخطط والبرامج لاستقطاب السياحه التركيه الى فلسطين وخاصه الى القدس، التي تم الاعلان عنها عاصمة السياحة الاسلامية للعام الحالي .

بدوره ثمن نبيل السراج دور الملتقى و دور رجال الاعمال الفلسطينيين الاترك في المساهمة بدعم قطاع السياحة الفلسطيني .