الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل ناشطة مصرية وسط القاهرة

نشر بتاريخ: 25/01/2015 ( آخر تحديث: 25/01/2015 الساعة: 17:56 )
مقتل ناشطة مصرية وسط القاهرة
القاهرة - معا - توفيت شيماء الصباغ، عضو حزب التحالف الشعبى الاشتراكي، خلال اشتباكات بين قوات الأمن، ومسيرة للحزب فى ميدان طلعت حرب بمنطقة وسط القاهرة يوم امس السبت.

وأكد معتز الشناوي أمين إعلام حزب التحالف الشعبي، في بيان صحفى، ما أثير من أنباء عن وفاة شيماء الصباغ، أمين العمل الجماهيرى بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي بالإسكندرية، بعد إصابتها بالخرطوش، إثر تفريق قوات الأمن للمسيرة التى نظمها الحزب اليوم السبت، فى ميدان طلعت حرب بوسط البلد.

وقال مصدر طبي من داخل مستشفى خاص للكلى بمنطقة وسط البلد، إن إدارة المستشفى نقلت جثمان شيماء الصباغ، عضو حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، التي توفيت عصر اليوم السبت، جراء إصابتها بطلق خرطوش فى الوجه، إلى مشرحة زينهم لاتخاذ الإجراءات اللازمة. فيما أكد مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية، أن المتابعات الأمنية رصدت تجمع ما يقرب من 50 شخصًا بمنطقة وسط القاهرة قاموا بإطلاق الألعاب النارية والشماريخ والخرطوش، وفور توجه القول الأمنى تفرقوا وتم ضبط 6 منهم، وعقب ذلك تبلغ بإصابة إحدى المواطنات وتدعى شيماء الصباغ ونقلها إلى المستشفى لإسعافها إلا أنها توفيت متأثرة بإصابتها.

وأشارت الوزارة فى بيان لها إلى أن الأجهزة الأمنية تكثف من جهودها لكشف ظروف وملابسات الواقعة وضبط مرتكبيها. وأهابت وزارة الداخلية بالكافة الحذر من مثل تلك التجمعات خشية اندساس العناصر الإرهابية التى احترفت القتل وإحداث فتنة ووقيعة بالشارع المصرى.

في السياق نفسه، أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، وفاة الناشطة شيماء الصباغ فى اشتباكات ميدان طلعت حرب نتيجة إصابتها بطلق خرطوش فى الوجه. وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، لــ"اليوم السابع" أن الحالة تم نقلها إلى مستشفى خاص لتلقى العلاج وبعد وفاتها تم نقلها إلى مشرحة زينهم.

من جهته، أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بفتح تحقيقات عاجلة حول الاشتباكات التى شهدها شارع طلعت حرب بوسط القاهرة، بين قوات الأمن المركزى، وأعضاء حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، وكلف النيابة المختصة بمباشرة التحقيق.