الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعتداء على أفراد الشرطة في طولكرم أثناء محاولتهم اعتقال أشخاص متورطين في الاعتداء على آخرين

نشر بتاريخ: 29/08/2007 ( آخر تحديث: 29/08/2007 الساعة: 16:02 )
طولكرم - معا - اعلن العقيد محمد عياش مدير شرطة طولكرم عن انتهاء الأحداث التي دارت ظهر اليوم في ضاحية اكتابا شرق شمال طولكرم، بين رجال امن ومواطنين خلفت إصابة احد عناصر الشرطة بجروح متوسطة جراء طعنه بسكين.

واوضح عياش انه تم اعتقال سبعة أشخاص خلال الاحداث بينهم احد المطلوبين للشرطة الفلسطينية وثلاث نساء كنّ قد شاركن في تعطيل عمل افراد الشرطة الفلسطينية ورشق سياراتهم بالحجارة.

وكانت قوة من رجال الشرطة الفلسطينية تعرضت للإعتداء واطلاق النار وتكسير سياراتها العسكرية خلال قيامها بإعتقال عدد من الاشخاص واحضارهم بأمر من المحكمة في ضاحية إكتابا شرق شمال طولكرم.

وافاد مراسلنا ان قوات كبيرة من رجال الامن حاصرت مكان الاحداث وطالبت المعتدين بتسليم انفسهم الا ان عدداً منهم حاول المقاومة واستعان ببعض النسوة اللواتي قمن بالاعتداء على سيارات الشرطة الفلسطينية بالحجارة، وساهمن بهرب عدد من الاشخاص.

واوضح العقيد محمد عياش مدير شرطة طولكرم ان المكان في هذه الاثناء تحت سيطرة رجال الامن الفلسطيني، وانه تم اعتقال ثلاثة من الشبان الذين شاركوا في الاعتداء وعدد آخر من النساء.

واضاف عياش لمراسلنا ان الحادث بدأ عندما ذهبت دورية للشرطة الفلسطينية لإعتقال عدد من الاشخاص بأمر من المحكمة والنيابة العامة، للإشتباه في تورطهم في اعتداء على منازل عدد من المواطنين في خلاف عائلي قديم، إلا انهم رفضوا الانصياع لاوامر الشرطة وقاوموهم واعتدوا عليهم.

وشدد عياش ان رجال الامن سيعملون على فرض الامن ولو كلّف الامر استخدام القوة ضد المخلين، موضحاً ان هذا العمل هو جزء من الفوضى والفلتان التي لن تسمح به الشرطة الفلسطينية ومعها كافة الاجهزة الامنية.