الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تنسحب من قلقيلية مخلفة دمارا في المنازل واكثر من 30 اصابة

نشر بتاريخ: 29/08/2007 ( آخر تحديث: 29/08/2007 الساعة: 21:40 )
قلقيلية - معا - انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من مدينة قلقيلية بعد عملية عسكرية استمرت خمسة عشرة ساعة مخلفة دمارا شاملا طال خمسة منازل واكثر من 30 اصابة جراح احدهم خطيرة.

وقد عرف من بين المنازل التي قامت قوات الاحتلال بهدمها في منطقة حي النقار منزل الشيخ عارف وهو منزل يسكنه المواطن عادل الحج حسن ومنزل المواطن ابراهيم محمود فارس داود وثلاثة منازل إضافية تعود إلى الأخوة لطفي ومصطفى ورزق محمد قبعة .

وقال الحاج لطفي محمد قبعة انه وقرابة الساعة الرابعة فجرا داهمت قوات الاحتلال المنطقة وطلبت منا الخروج من المنازل لم نكن نعرف حينها ان تلك القوات سوف تهدم المنازل على ما فيها ".

من ناحيته قال المواطن إبراهيم محمد فارس داود ان قوات الاحتلال طلبت من المواطنين عبر مكبرات الصوت بالخروج من منازلهم وفور خروجهم طلب جنود الاحتلال من الرجال خلع ملابسهم والابتعاد عن منازلهم ليقوموا بعدها بإطلاق القذائف باتجاه المنازل التي تم إخلائها من ساكنيها ومن ثم هدمها على ما فيها دون أية أسباب تذكر او حتى السماح لساكنيها باخلائها .

وأضاف داود أن تلك القوات احتجزت المواطنين في ديوان أل حوراني دون أن تسمح لكبار السن منهم من تناول حتى الأدوية الخاصة بهم .

من جهتها اوضحت المصادر الطبية ان الشاب ابراهيم حسن محمد داوود 18 عاما، اصيب برصاصة في رأسه، وصفت حالته بالبليغة حيث تم نقله الى مستشفى رفيديا بنابلس فيما اصيب ما لا يقل عن 29 اخرين وصفت حالتهم بين المتوسطة والطفيفة.

وذكرت المصادر الطبية ان من المصابين :ابراهيم حسن محمد داؤود 18 عاما اصابة في الراس , يوسف ابراهيم شواهنة 16 سنة اصابة في الساق اليسرى , رامي ابراهيم برهم 14 سنة في الساق اليسرى , رفيق محمد حجار 12 سنة الفخد الايمن , محمد علي جعيدي 16 سنة اصابة في الظهر , اسامة محمد قشمر , 17 سنة اصابة في الفخد , حمزة علي داود 15 سنة مطاط في الصدر والبطن , محمد باسم عوده 18 سنة اصابة في اليد اليمنى , عبد الكريم مازن لباط 19 سنة اصابة مطاط في الفم , حمزة اسد ابراهيم 19 سنة اصابة في القدم , محمد تيسير جعيدي 18 سنة اصابة مطاط في البطن والفخد , خليل فايز مسلم 19 سنة اصابة في الكتف الايسر , فصي سلمان ابو شهاب مطاط في الصدر والفم.

ووصلت ايضا الى مشفى الوكالة في المدينة اربع اصابات اختناق بالغاز وهي الطفلة مها علي نزال اربعة شهور وسهر علي نزال 36 سنة وميساء علي نزال 17 سنة والمسن محمد عمر عبد الرحمن نبيص 74 عاما .