الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة حضارة تطلق موقعها (يويا لاند)

نشر بتاريخ: 29/08/2007 ( آخر تحديث: 29/08/2007 الساعة: 22:02 )
رام الله-معا- أطلقت شركة حضارة إحدى شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية' فعالياتها الخاصه بموقعها (يويا لاند) ضمن فعاليات انطلاقة مهرجان فلسطين الدولي الأول لكتاب الطفل.

وموقع (يويا لاند)، هو الأول من نوعه في العالم العربي وهو موقع ترفيهي تعليمي لأطفال ما بين 3-9 سنوات.

كما وقالت هدى الجاك مدير عام حضارة: إن الموقع يهدف إلى تنمية مهارات التفكير الرياضي واكتساب الثروة اللغوية وتعزيز الثقة بالنفس والاستقلالية.

وأشارت إلى أن الموقـع يـحتوي على قصص تفاعلية واغان ومعلومات إثرائيّة، واقتراحات تربويّة للأهل والمعلّمين متيحاً لهم الفرصة بأن يتصفحوا الموقع بكل سهولة لإثراء معلوماتهم التربوية والتعرف على كيفية تعليم الأطفال بالطرق الحديثة من خلال الأنشطة اللا منهجية ،المتوفرة والمتجددة، التي تعمل على تنمية قدرات مهارات أساسية ، وخلق جو من المرح والمغامرة .

وكشفت الجاك أن يويالاند يدخل إلى أطفالنا عالما جديدا من التسلية والترفيه ، حيث يثير فيهم حب الاستطلاع والاكتشاف ويعمل على جذب حواسهم وتحفيز الفكر والإبداع لديهم حيث يهدف إلى جعل الطفل قادرا على الاعتماد على نفسه و التعاون مع الآخر ومحاكاة اليويا، منوهة إلى أن يويا يقودهم إلى تفريغ كل طاقاتهم الكامنة وتقوية شخصيتهم بالاعتماد على أنفسهم.

وقالت: إن محتوى الموقع يأتي بعد دراسة لاحتاجات الاطفال وجاء ليسد نقصاً في المحتوى للطفل ، مؤكدة أن هذا المشروع الذي اشرقت شمسه في فلسطين سيرسل اشعته ورسالته المميزة الى الأطفال أينما كانوا .

وشددت الجاك على أن موقع يويا لاند سيكون موجودا في فلسطين وسيمتد إلى الأردن وإلى أهلنا داخل الخط الأخضر ومن ثم إلى باقي مناطق العالم العربي مؤكدة أن حضارة تبنت المشروع من فترة قصيرة ،وقد عملت الأكاديمية المبدعة علياء أبو شميس على خلق شخصيات الموقع وانتاج محتواه وتطويره مع فريق عمل متميز وذلك بعد أن كانت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات "بيكتي" قد أحتضنت مشروع الشركة مدة عام.

والجدير ذكره أن حضارة أطلقت النسخة التجريبية من (يويا لاند) في حزيران 2007 ضمن احتفال ضخم في رام الله وقامت أيضا بالترشح لخوض منافسة