الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غسان المصري :يحمّل الحكومة الفلسطينية مسؤولية تدهور الاوضاع ويطالبها بالاستقالة

نشر بتاريخ: 11/09/2005 ( آخر تحديث: 11/09/2005 الساعة: 16:29 )
نابلس - معا- في تصرح خطي وصل لـ "معا" اليوم الاحد، حمّل غسان المصري المتحدث الرسمي بإسم الدائرة السياسية لـ منظمة التحرير الفلسطينة الحكومة الفلسطينية المسؤولية عن تدهور الاوضاع الامنية وانتشار الممارسات التي تكرس الانفلات الامني وتؤدي الى فقدان سلطتها وسيادتها على الشارع الفلسطيني وترك المواطن ضحية لحالة الرعب والخوف دون ممارسة مسؤليتها وسلطتها لمواجهة جميع الممارسات والمظاهر التي تهدد صموده واستقراره .

وتساءل المصري عن مسؤولية الحكومة في كل ما يجري من احداث يومية تقود الشارع الفلسطيني نحو الدمار لجميع مظاهر الامن والاستقرار، وتساءل لماذا لا تقف الحكومة امام مسؤولياتها وتقوم بدورها لحماية المواطن وممتلكاته ورفع المعاناه عنه؟ بدلا من الانشغال بقضايا تعتبر اقل اهمية في حياة المواطن الذي بدأ يفقد ثقته بها بعد ان اتخم بالتصريحات والشعارات التي وعدت بالامن والامان والاستقرار .

وطالب المصري رئيس الحكومة بمصارحة الجماهير واطلاعها على اسباب عجز حكومته في ادارة الازمات والخروج منها والكشف عن مكامن ضعفه وفشل حكومته في ترتيب الاوضاع الداخلية للشعب الفلسطيني تمهيدا لمواجهة التحديات القادمة خصوصا بعد انهاء الانسحاب من قطاع غزة قائلا: "ان هذا يتطلب استقالة الحكومة وافساح المجال لتيارات سياسية قوية تتحمل مسؤوليات المرحلة القادمة".