الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصحاب المركبات العمومية في الخليل يحتجون على قرار خفض اسعار المواصلات

نشر بتاريخ: 03/02/2015 ( آخر تحديث: 04/02/2015 الساعة: 00:22 )
اصحاب المركبات العمومية في الخليل يحتجون على قرار خفض اسعار المواصلات
الخليل- معا - بعد اعلان وزارة النقل والمواصلات عن التوصل لقرار مفاده تخفيض تسعيرة المواصلات في محافظات الوطن تصاعدت الاحتجاجات على هذا القرار من قبل اصحاب المركبات العمومية في الخليل.

يعقوب احمد العويوي امين سر نقابة اصحاب مكاتب تكسيات العمومي في الخليل قال ان احتجاجنا واضح وصريح عبرنا عنه عبر وسائل الاعلام المختلفة وهو ان الاجتماع الذي حصل مع وزارة المواصلات لم نشارك فيه ونحن اصحاب القرار والأشخاص الذين اجتمعوا واخذوا القرار هم من نقابات لا يمثلوا قطاع النقل ولا يمثلوا اصحاب المركبات.

وأضاف العويوي لمراسل معا انه وللاسف الشديد الوزارة اجتمعت مع هؤلاء الاشخاص ونحن كنقابة اصحاب مكاتب تكسيات العمومي في الخليل وفي الوطن لم نبلغ عن هذا الاجتماع ولم نعرف ماذا دار خلاله.
|315628|
نبيل النتشة احد سائقي المركبات العمومية قال ان التسعيرة يجب ان لا ترتبط فقط في موضوع السولار عند انخفاضه وانما يجب النظر بعين الاعتبار مصاريف التكاسي الاخرى فنحن كسائقين يوجد علينا التزامات كثيرة ندفعها مثل الترخيص والتأمين وقطع السيارات والضرائب كلها تحتاج لمبالغ يجب علينا دفعها . وعندما يتم الحديث عن تخفيض في اسعار المواصلات يجب ان تخفض كل الامور التي ذكرتها اولا ومن ثم يتم تخفيض السعر.

هذه الاحتجاجات مهددة بالتصعيد اذا تم تطبيق القرار حسب ما صرحه اصحاب المركبات العمومية في الخليل حيث قال البعض اننا سنتوقف عن العمل اذا لزم الامر لنوصل رسالة للجميع مفادها "يجب تخفيض كل ما يتعلق في المواصلات ولايكون التخفيض فقط عند انخفاض سعر المحروقات".