الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: رغم قمع الاحتلال المقاومة الشعبية تتصاعد وتتسع وحتما ستنتصر

نشر بتاريخ: 03/02/2015 ( آخر تحديث: 03/02/2015 الساعة: 18:35 )
القدس - معا- قال الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، أنه رغم قمع الاحتلال الاسرائيلي فان المقاومة الشعبية تتصاعد وتتسع وحتما ستنتصر.

واضاف البرغوثي، ان الاحتلال الاسرائيلي يتعمد قم المظاهرات الشعبية ضد الاستيطان والجدار الفصل العنصري بأبشع وأشرس الطرق والوسائل بما فيها استخدام الرصاص الحي بنية القتل.

واشار البرغوثي، ان قمع الاحتلال للمتظاهرين أثناء تصديهم لزيارة رئيس دولة الاحتلال "ريفلن" في الخليل ، واطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز على المتظاهرين في بورين مما ادى الى استشهاد الشاب احمد النجار لن يثني نشطاء المقاومة عن مواصلة كفاحهم ونضالهم ضد الاحتلال ونظام التمييز والفصل العنصري الاسرائيلي.

واوضح البرغوثي، ان ما يقوم به الاحتلال الاسرائيلي من بطش وقمع وتنكيل بنشطاء المقاومة الشعبية ما هو الا دليل على قوة وتأثير المقاومة الشعبية وفعاليتها، وقوة وتاثير حملة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيلة وأن اليوم سيشهد مزيدا من من انشطة القاومة البشعبية في ابو ديس و تل الرميدة في الخليل.

واعتبر البرغوثي، ان الاستيطان في الضفة الغربية والحصار على قطاع غزة جزء من محاولة اسرائيل لكسر الارادة السياسية للشعب الفلسطيني، معتبرا أن هذه المحاولات لم ولن تنجح في النيل من اصرار الشعب الفلسطيني على الكفاح والنضال حتى الحرية والاستقلال.