السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الثقافة الدكتور ابراهيم براش يتفقد البيوت التي هدمتها قوات الاحتلال في قلقيلية

نشر بتاريخ: 30/08/2007 ( آخر تحديث: 30/08/2007 الساعة: 16:30 )
قلقيلية - معا - تفقد وزير الثقافة الدكتور ابراهيم براش موقع البيوت الثمانية التي هدمتها قوات الاحتلال الاسرائيلي بالامس والتي تاوي عشرات المواطنين .

وعبر الوزير عن استنكاره للجريمة الاسرائيلية البشعة بحق المواطنين الآمنين، منوهاً الى حرص مجلس الوزراء على دعم اصحاب البيوت المهدمة في القريب العاجل،.

واشاد بصمودهم المستمد من رموزنا الفلسطينية وعلى رأسها الشهيد الرمز ابو عمار الذي قدم مثلاً اسطورياً في الصمود عبر مسيرته التاريخية.

وبين الوزير ان هذه الاعمال تدل على ثقافة الاسرائيليين في تخريب وتدمير البنية التحتية للشعب الفلسطيني مؤكدا ان الشعب الفلسطيني سيبقى يبني ما دمره الاحتلال حتى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وكان في استقبال وزير الثقافة محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ونائب المحافظ وقائد المنطقة ومدراء الدوائر الرسمية وممثلي الفصائل الوطنية في المحافظة.

وقد رحب المحافظ بالوزير الضيف والحضور الكرام وثمن له زيارته لمحافظة قلقيلية المنكوبة والصامدة في وجه العدوان الاسرائيلي واجرائاته من استيطان وبناء الجدار الذي يعتبر نكبة اخرى لمواطني المحافظة، وطالب المحافظ ايلاء محافظة قلقيلية الاهتمام والرعاية في المجال الثقافي والنهوض بها من قبل الحكومة وذلك لتوعية المواطنين من كافة الفئات العمرية وتحفيزهم لاستخراج المواهب والابداعات الفكرية من خلال انشاء المراكز والاندية الثقافية .

وفي كلمته التي القاها وزير الثقافة خلال حفل اقيم لتكريم الفائزين في المسابقة الابداعية الثانية والذي تنظمها جامعة القدس المفتوحة ووزراة الثقافة في محافظة قلقيلية اكد على اتساع الثقافة الوطنية للجميع بدون أي تحيز وبدون الانجرار الى المهاترات الحزبية مشيراً الى ان واجبنا نشر ثقافة الانفتاح والتواصل مع العالم وبتوعية انساننا الفلسطيني تجاه مفاهيم المواطن والهوية في مواجهة الافكار المتطرفة التي اخذت تعصف بالبيئة الفلسطينية حيث اكد الوزير ان هناك مؤامره لشطر الوطن الى شطرين ينبغي التصدي لها وان الحكومة الفلسطينية الحالية بقيادة الرئيس ابو مازن تعمل ما بوسعها من اجل الاتصال والتواصل مع قطاع غزة ودعم المواطنين هناك، كما استمع الوزير الى مطالب الحضور التي تركزت على ضرورة انشاء مركز ثقافي يلبي احتياجات المحافظة الثقافية اذ لا يوجد في المحافظة مثل هذا المجمع الثقافي وهو ما ينعكس سلباً على العملية الثقافية فيها .

بدورة شكر الدكتور عطية مصلح مدير جامعة القدس المفتوحة منطقة قلقيلية التعليمية الوزير على مشاركته في هذا الاحتفال الذي تتويجا لإبداع الطلبة في جامعة القدس المفتوحة في المجالات المختلفة .

وبارك مصلح للطلبة المبدعين هذا الإنجاز معربا عن أمله في المزيد من الإبداع بين الطلبة.

كما التقى وزير الثقافة مع ممثلي الفصائل الوطنية في مكتب المحافظة وتباحث معهم حول الوضع السياسي العام التي تمر به قضيتنا الفلسطينية، وحذر د. ابراش من انقسام مشروعنا الوطني الى مشروعين لان ذلك سينعكس سلباً على قضيتنا الوطنية وقال ان الشعب منقسم داخليا لا يمكن ان ينتصر على عدوه الخارجي، داعياً الى الوحدة ورص الصفوف تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي لشعبنا الفلسطيني من اجل تحقيق اهدافه في اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .