السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة مكتب التعداد بمحافظة غزة وجمعية الشابات المسلمات تنظمان ندوتين نسويتين حول التعداد

نشر بتاريخ: 30/08/2007 ( آخر تحديث: 30/08/2007 الساعة: 17:21 )
غزة - عقدت إدارة مكتب التعداد العام بمحافظة غزة اليوم ندوتين نسويتين بالتعاون مع جمعية الشابات المسلمات حول التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007، وذلك في مقري الجمعية بالشجاعية والزيتون بمدينة غزة، وبحضور عدد كبير من السيدات.

وتحدث زاهر طنطيش مدير التعداد بمحافظة غزة خلال الندوتين حول ماهية التعداد، وأهميته، ومراحل تنفيذه، موضحاً أن المرحلة الأولى قد انتهى العمل بها في المحافظة، وأن العمل جار للتحضير لتنفيذ المرحلة الثانية المتعلقة بترقيم وحصر المباني والمساكن والمنشآت، والتي ستبدأ في أوائل أكتوبر القادم.

وذكر طنطيش أن أهمية التعداد العام تتمثل في معرفة مكونات الشعب وخصائصه، وحصر فئاته العمرية والنوعية، كما وتصب في صالح جميع فئات الشعب الفلسطيني، حيث يوفر التعداد كماً هائلاً من البيانات حول الأوضاع الصحية والاجتماعية والاقتصادية، ويخدم التخطيط المستقبلي للوزارات والمؤسسات الرسمية والأهلية.
وثمّن طنطيش دور المرأة الفلسطينية على المستويين النضالي والاجتماعي، وخاطب النساء الحاضرات قائلاً:"دوركن كبير في إنجاح مشروع التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007، فكل واحدة منكن سفيرة ورسول أمين لحمل رسالة التعداد وإيصالها إلى أبنائها وبناتها وجيرانها".

وطالب بالمحافظة على الأرقام والعلامات التي يضعها فريق التعداد على جدران المباني والمنشآت، مؤكداً على أهمية التعاون في تزويد مندوبي التعداد بالبيانات الصحيحة.