الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمن خطة الوزارة للترويج السياحي- الوزيرة دعيبس تلتقي بوفد مقاطعة توسكانا الايطالية

نشر بتاريخ: 30/08/2007 ( آخر تحديث: 30/08/2007 الساعة: 17:37 )
رام الله- معا- التقت الكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار وفي فندق برادايس في مدينة بيت لحم وبحضور ا صلاح التعمري محافظ بيت لحم والدكتور سمير حزبون رئيس الغرفة التجارية بوفد تضامني كبير يضم ثلاثمائة وخمسون سائحا من مقاطعة توسكانا الايطالية والذين احتفلوا في هذه الزيارة بالذكرى العاشرة لزيارتهم الاولى لبيت لحم عندما منعوا من دخول المدينة واقاموا الصلاة على الحاجز الشمالي .

و رحبت الوزيرة دعيبس بالوفد الضيف مشيدة بمتانة العلاقة التاريخية التي تربط الشعب الفلسطيني بالشعب الايطالي وواضعة اياهم في صورة مجمل الاوضاع التي تعيشها البلاد من كافة النواحي وقدمت لهم شرحا عن اهمية السياحة للمجتمع الفلسطيني باعتبارها تمثل احد اهم اركان الاقتصاد الوطني وتمثل مصدرا هاما من مصادر الدخل القومي الفلسطيني مشيرة الى ان ايطاليا تحتل المركز الاول في مؤشر السياحة الفلسطينية من حيث اعداد السياح والحجاج الوافدين الى فلسطين.

وشكرت الوزيرة دعيبس الوفد الضيف على جهوده ومبادرته لمساعدة الشعب الفلسطيني والاصرار على القدوم الى بيت لحم طيلة الاعوام السابقة الامر الذي يثبت للعالم اجمع انه ورغم كل الالم والمعاناة التي نعيشها من جراء الممارسات الاسرائيلية والحصار الا ان المدن الفلسطينية هي مدن آمنه للسياح والسياحة باعتبار ان الشعب الفلسطيني شعب مضياف معروف بكرمه وحسن استقباله لضيوفه ويسعى جاهدا الى تحقيق امانيه بالامن والسلام العادل والشامل والعيش الكريم في ظل دولتة الحرة المستقلة. كما وشكرت كافة الجهات التي اشرفت على تنظيم هذه الجولة وهذه الزيارة وخاصة الاب ابراهيم فلتس راعي طائفة اللآتين في القدس.

واشارت الوزيرة الى مشاركة وزارة السياحة والآثار في معرض السياحة الدينية في مدينة سان جيوفاني روتندو ومعرض السياحة العالمي (PIT) في ميلانو داعية اياهم الى زيارة الجناح الفلسطيني في المعرض والمساعدة في الترويج للسياحة الفلسطينية في بلادهم.

ومن جهتة فقد اعرب الاب ابراهيم فلتس عن ارتياح وسعاده اعضاء الوفد لوجودهم في مدينة بيت لحم مهد السيد المسيح ولقائهم مع وزيرة السياحة الفلسطينية مؤكدا انهم سيقومون بنقل هذه التجربة الفريدة والمتميزة الى مجتمعهم وبلادهم وذلك من اجل المساعدة في نقل الرسالة السياحية الفلسطينية والترويج للسياحة الفلسطينية والتاكيد على اهمية الاقامة في الفنادق الفلسطينية والمدن الفلسطينية التي لاقوا فيها كل الترحاب وحسن المعاملة .

كما واعلن عن مبادرة الوفد الايطالي لتاسيس واعلان انطلاق جمعية يوحنا بولس الثاني في مدينة القدس والتي سوف تهتم بالحوار والتضامن والتطوير وتعميق العلاقة مع الشعب الفلسطيني كما واعلن ايضا عن استعدادا الوفد لتمويل وترجمة مطبوعات ترويجية عن السياحة الفلسطينية الى اللغة الايطالية لاستخدامها في المعارض السياحية الايطالية.

ومن الجدير بالذكر ان هذا الوفد كان قد قدم العديد من المساعدات للشعب الفلسطيني ومنها تمويل اقامة روضة الاطفال في مدرسة تراسنطا في مدينة بيت لحم.