الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فاعلوا خير يقدمون طرف صناعي وجهاز طبي لانقاذ حالات من ضياع المرض

نشر بتاريخ: 08/02/2015 ( آخر تحديث: 08/02/2015 الساعة: 13:17 )

نابلس - معا - قام فاعلو خير من خلال جمعية التضامن الخيرية بالتبرع لتركيب طرف صناعي وجهاز طبي مساعدة لحالتين في المحافظة.
وقال رئيس الجمعية انه تم التبرع لتركيب الطرف الصناعي لامراة حيث انها لا تستطع المشي بسبب فقدانها لاحدى قدميها، حيث لا معيل لها الا الله.

واستكمالا للمشاريع الإنسانية قدم أهل الخير من خلال الجمعية جهاز طب مساعد لحالة بحاجة اليه وهو جهاز التنفس المساعد لعلاج مرض توقف التنفس اثناء النوم، حيث انها امراة ارملة ليس لها سوى ابنه واحدة وابن وحيد لا يستطيع حتى اعالة نفسه وعائلته بسبب المرض المصاب به حيث ان الارملة مكثت في المستشفى تحت المراقبة مدة أسبوع وخرجت للمنزل وفي إحدى الليالي انقطعت أنفاسها وهي نائمة وتوقفت عن التنفس وتم نقلها مرة أخرى للمستشفى وهناك نصحها الأطباء بشراء جهاز للتنفس أثناء النوم اسمه.CPAP حتى يتم تأمين الجهاز لها لتستطيع النوم بسلامة في بيتها وعدم تكرار تجربتها في الاختناق اثناء نومها وبحمده تعالى تم توفير هذا الجهاز بتبرع سخي من اهل الخير في المحافظة.
وأكد رئيس جمعية التضامن الخيرية على أهمية توفير الدعم المعنوي والمادي للمساكين والمحتاجين، لما فيه من تأثير ايجابي ومساعدتهم على تجاوز المحن وهذا ما تسعى الجمعية إليه دائما لتلبية كل ما يلزم المستفيدين.
بدوره ثمنت الجمعية دور فاعلي الخير على تمويلهم لتنفيذ تركيب الطرف الصناعي للمراة المبتورة ، ولتامين جهاز التنفس المساعد للمراة التي تعاني الاختناق في نومها ،مشيرا إلى أن هذه الفئة بحاجة إلى رعاية تكفل لهم حياه سعيدة.
وأوضح رئيس الجمعية أن الجمعية منذ فترة طويلة وضعت هذه الفئة نصب أعينها على الرغم من ثقل هذه المهمة، وان الجمعية تسعى بشكل قوى وجاد إلى تحقيق أهدافها المنشودة التي من خلالها ستقوم الجمعية على دمج تلك الفئة في المجتمع الفلسطيني، بحيث يتمكنوا من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعد تركيب الأطراف الصناعية لهم.