الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمان ومعهد دراسات التنمية يطلقان سلسلة ورش عمل تدريبية للجامعات

نشر بتاريخ: 08/02/2015 ( آخر تحديث: 08/02/2015 الساعة: 15:57 )
غزة -معا - أطلق معهد دراسات التنمية بالشراكة مع الائتلاف من اجل النزاهة والمسائلة أمان والجامعات الفلسطينية الشريكة سلسلة من ورش العمل التدريبية الهادفة إلى تطوير جهود الجامعات الفلسطينية حول التحقيقات الاستقصائية المستجيبة لمكافحة الفساد وبشكل خاص تلك الجهود التي تستهدف كليات الاعلام والحقوق .

ورش العمل ركّزت على مفاهيم الحكم الصالح ومكافحة الفساد, الصحافة الاستقصائية وتحدياتها المهنية والقانونية ,الإطار القانوني الناظم لعمل التحقيقات الاستقصائية . ورش العمل تناولت الجهود والأنشطة المنهجية واللامنهجية التي تستخدمها الكليات والجامعات الشريكة حول التحقيقات الاستقصائية المستجيبة لمكافحة الفساد .

ويهدف معهد دراسات التنمية وأمان من خلال الورش التدريبية إلى بناء قدرات المحاضرين بشكل ينعكس على تحسين مهارات الطلاب والطالبات المتعلقة بإعداد التحقيقات الاستقصائية الإعلامية ذات العلاقة بمحاربة الفساد وإدراجها ضمن الخطط والمساقات الدراسية وتوفير بيئة عملية تطبيقية لهؤلاء الطلاب والطالبات لتطبيق الممارسة العملية في جو تنافسي يضمن ارتفاع كمية و نوعية التقارير الاستقصائية .

يذكر أن المرحلة الثالثة من المشروع ستشهد إطلاق أول مسابقة جامعية تنافسية بين طلاب وطالبات كليات الحقوق والاعلام حول أفضل تحقيق استقصائي مكتوب ومسموع لمكافحة الفساد .