الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تطالب بإنشاء محكمة دولية لمحاكمة قادة القوة التنفيذية

نشر بتاريخ: 31/08/2007 ( آخر تحديث: 31/08/2007 الساعة: 23:22 )
رام الله- معا- دعت نقابة الصحفيين، اليوم الجمعة، كافة الجهات المعنية، بالدفاع عن حقوق الإنسان، وحماية الحريات، وأن تتحمل مسؤولياتها في فضح وإدانة ما تقوم به "القوة التنفيذية" في القطاع، كمقدمة لمحاكمة قادتها ومسئوليها أمام محكمة دولية.

وطالبت نقابة الصحفيين في بيان وصل وكالة" معا" نسخة عنه، "الاتحاد الدولي للصحفيين، والاتحاد العام للصحفيين العرب، القيام بهذه المهمة لحماية الحريات الصحفية في فلسطين، وتحمل مسؤولياتهما المهنية والنقابية والأخلاقية".

وأضافت النقابة، "انها تنظر بخطورة بالغة، لاستمرار مسلسل الاعتداءات والانتهاكات الذي تقوم به" التنفيذية" ضد الصحفيين ووسائل الإعلام في قطاع غزة".

واشارت، الى أن ما جرى اليوم، "يعتبر جريمة ضد الحريات العامة، وفي مقدمتها، حرية الرأي والتعبير، مثل مصادرة المواد المصورة، وإطلاق النار على الصحفيين، والاعتداء عليهم بالضرب، ومهاجمة المكاتب الإعلامية، ما أدى إلى إصابة صحفي فرنسي الجنسية، بشظايا قنبلة يدوية، ورصاص الأسلحة الرشاشة، وذلك أثناء قيام التنفيذية بتفريق تظاهرة، بعد أداء صلاة الجمعة في الساحات العامة".

وأدانت النقابة، "قيام بعض عناصر التنفيذية، بانتحال شخصية الصحفيين، لما يمثله ذلك من خطورة على حياة الصحفيين الحقيقيين، مطالبة الجميع بالالتزام بحيادية العمل الصحفي، وعدم زجه في التجاذبات السياسية، واحترام قدسيه المهنة" حسب البيان.