مستشفى سلفيت يستقبل 48 ألف مريض ويجري 130 ألف فحص مخبري

نشر بتاريخ: 10/02/2015 ( آخر تحديث: 10/02/2015 الساعة: 13:15 )
سلفيت- معا - أفادت وزارة الصحة أن مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي في سلفيت استقبل العام الماضي 48 ألف مريض.
وقال مدير المستشفى د. محمد العارف إن المستشفى أجرى آلاف الفحوصات المخبرية وجلسات غسيل كلى والأشعة والولادات والعمليات الجراحية والعلاج الطبيعي.
وأضاف أن قسم الطوارئ استقبل خلال العام الماضي 30 ألف حالة، فيما استقبلت العيادات الخارجية 18 ألف حالة، موضحا أنه تم إجراء 1800 عملية جراحية.
وأشار د. العارف إلى أن قسم الكلى أجرى 3810 جلسة غسيل كلى، فيما أجرى قسم المختبر أكثر من 130 ألف فحصاً.
وأجرى قسم الأشعة في المستشفى خلال العام المنصرم 22 ألف صورة أشعة وتلفزيونية، فيما أجرى قسم العلاج الطبيعي 800 جلسة، أما قسم النسائية والتوليد فقد أجرى 1365 ولادة طبيعية وقيصرية.
وقال د. العارف إن مستشفى الشهيد ياسر عرفات هو المستشفى الوحيد بمحافظة سلفيت، ويخدم سكان سلفيت البالغ عددهم 70 ألف نسمة، إضافة إلى القرى والبلدات من المحافظات المجاورة وخصوصاً رام الله، وقلقيلية ونابلس ، ويبلغ عدد الأسرة فيه 50 سريراً مقسمة على التخصصات المختلفة، وغرفتين للعمليات.
ويبلغ عدد موظفي المستشفى 174 موظفاً، 22 طبيباً أخصائياً، و17 طبيباً مقيماً، و70 ممرضاً وقابلة، 21 فنياً، 44 إدارياً.
ويضم المستشفى تخصصات: الجراحة العامة، جراحة العظام، جراحة المسالك، جراحة الأنف والأذن والحنجرة، جراحة النسائية، بالإضافة إلى أقسام الأطفال، الباطني، القلب ،الحضانة ، العناية المركزة، غسيل الكلى، الطوارئ والعيادات الخارجية، بالإضافة إلى الخدمات الطبية المساندة .
بدوره، أشاد وزير الصحة د. جواد عواد بأداء العاملين في مستشفى الشهيد ياسر عرفات، قائلاً إن المستشفيات الحكومية تقوم بجهود جبارة في ظل محدودية الإمكانيات لتقديم الخدمات للمواطنين.
وأضاف د. عواد أن استراتيجية الوزارة في التعامل مع المستشفيات الحكومية تقوم على تعزيز ودعم هذه المستشفيات لتظل قادرة على القيام بمهامها.