الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتب التعداد في محافظة الخليل يلتقي طلبة جامعة القدس المفتوحة في يطا

نشر بتاريخ: 01/09/2007 ( آخر تحديث: 01/09/2007 الساعة: 14:45 )
الخليل -معا- التقى مكتب التعداد في محافظة الخليل، اليوم السبت بطلبة جامعة القدس المفتوحة فرع يطا، بحضور الدكتور رفيق الجعبري مساعد مدير التعداد وحمدي القواسمي المنسق الإعلامي وإبراهيم عوض عضو اللجنة الإعلامية الفرعية للتعداد وعبد الرحمن أبو صبحة منسق شؤون الطلبة.

وتناول الاجتماع أهمية تعاون الطلبة مع فريق التعداد العام ونشر التوعية من خلال مجلس الطلبة في الجامعة.

وفي بداية اللقاء رحب أبو صبحة بالضيوف وأشاد بدور الإحصاء الفلسطيني وأثنى على جهوده في ترسيخ مبدأ السيادة على الأرض وتعزيز الوحدة الوطنية .

وقام الجعبري باستعراض مراحل التعداد وبين أهدافه وأهميته في التنمية، مشددا على دور الطلبة والمثقفين في مدينة يطا على المساهمة في إنجاح التعداد، مؤكداً على ضرورة تنبيه الطلبة وذويهم بأهمية الإشارات والعلامات التي يضعها مندوبو التعداد العام على جدران المباني والمساكن والمنشآت لأنه سيتم استخدامها لاحقا للاستدلال على البيوت والمنشآت في كافة التجمعات السكانية.

وأكد المجتمعون على ضرورة حشد كافة الطاقات والهمم في المحافظة لانجاح التعداد الهام والحيوي والذي تعم فائدته على الجميع حيث تشكل مخرجاته أرضية خصبة لصناع القرار والدارسين والمهتمين في رسم السياسات والتخطيط والتنمية.

من جهته استعرض القواسمي الأنشطة الإعلامية التي نفذت خلال الفترة الماضية والتي لاقت تجاوبا من كافة شرائح المجتمع في التعاون مع مندوبي التعداد ابتداء بأئمة المساجد وانتهاء بالاتحادات النسوية.

وتحدث عوض عن دور اللجنة الإعلامية الفرعية في المحافظة من خلال نشر الوعي بين المواطنين وتوزيع المواد الإعلامية التي تساهم في توضيح فكرة التعداد وأهميته.

وأبدى الطلبة تجاوبا وتعاونا ملموسا وفي نهاية الاجتماع أجاب أعضاء الفريق الوطني للتعداد عن كافة الأسئلة التي وجهت إليهم ، وأعرب الجميع عن أهمية تواصل اللقاءات والاجتماعات في تعزيز الوعي ومحو الأمية الإحصائية.