الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو زنيد: التحركات السياسية للقيادة الفلسطينية هدفها انهاء الاحتلال ومعاناة المواطنين

نشر بتاريخ: 01/09/2007 ( آخر تحديث: 01/09/2007 الساعة: 14:52 )
القدس -معا- شددت النائب عن حركة (فتح) في محافظة القدس جهاد ابو زنيد، على ان التحركات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية هدفها الاستيراتيجي انهاء الاحتلال الاسرائيلي ووضع حد نهائي لمعاناة المواطنين الناجمة عن هذا الاحتلال.

واضافت ابو زنيد في تصريح خاص بــ( القدس) ان الهدف المرحلي من هذه التحركات هو تحسين شروط الحياة اليومية للمواطنين وانهاء الحصار وازلة القيود المفروضة على الطبقة العاملة التي تعاني من فقر شديد، وغيرها من القضايا التي تهم التجار والمستوردين والمصدرين.

واشارت الى ان من يهاجمون اللقاءات التي تجمع الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت انما يعبرون عن افلاس سياسي ، مؤكدة ان القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس عاقدة العزم على تحقيق امال وطموحات الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال عبر اقامة الدولة ذات السيادة الكاملة، رغم كل محاولات الاحباط والتشويه التي يقودها التيار الانقلابي.

وشددت ابو زنيد على ان الرئاسة الفلسطينية وحكومة الدكتور سلام فياض تعمل ليل نهار على متابعة قضايا وهموم المواطنين على جميع الصعد وخاصة الاقتصادية والتعليمية، موضحة انها تتابع عن كثب حل القضايا التي تصلها من المواطنين ويتم رفعها الى الجهات المسؤولة في القيادة الفلسطينية.

وهاجمت من جهة اخرى الممارسات "القمعية" من قبل القوة التنفيذية ضد المواطنين وابناء حركة فتح في قطاع غزة ، مؤكدة ان مثل هذه الممارسات لا تصدر الا من قبل من يعادي الشعب ويريد ان يفرض عليه سياسته بالقوة.

وعلى صعيد القدس اشارت ابو زنيد الى اسرائيل تواصل سياسة التمييز العنصري بحق المواطنين الفلسطينيين في الوقت الذي تواصل فيه جباية الضرائب منهم وفي المقابل لا تقدم لهم الخدمات اللازمة وتحديدا في المجالين الصحي والتعليمي.

واوضحت انه مع اكتمال بناء الجدار الفاصل في غضون الاشهر القليلة القادمة تكون القدس قد فصلت بشكل كامل عن الضفة الغربية ، ويترافق ذلك مع استمرار سياسة التهجير عبر سحب الهويات وتشديد الخناق الاقتصادي الامر الذي يدفع المواطنين للهجرة الطوعية بحثا عن الاستقرار ومصادر الرزق.

وفي هذا السياق اكدت ابو زنيد على ان المطلوب من القيادة الفلسطينة توفير الميزانيات اللازمة لدعم المؤسسات الفلسطينية في القدس لاعادة احيائها وتفعيلها لمواجهة السياسات الاسرائيلية المختلفة.