الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الخليل يقدم واجب العزاء لعشيرة الكساسبة في الاردن

نشر بتاريخ: 11/02/2015 ( آخر تحديث: 11/02/2015 الساعة: 12:34 )
وفد من الخليل يقدم واجب العزاء لعشيرة الكساسبة في الاردن
الخليل - معا - توجه وفد يمثل مدينة الخليل الى مدينة الكرك الاردنية لتقديم واجب العزاء لعشيرة الكساسبة وللحكومة والشعب الاردني باستشهاد ابنهم النقيب طيار معاذ الكساسسبة.

وكان على رأس الوفد جودي ابو اسنية نائب رئيس بلدية الخليل والأستاذ الدكتور احمد العطاونة رئيس جامعة الخليل وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية في المدينة وكان في استقبالهم معروف البخيت رئيس الوزراء الاردني الاسبق ووزراء اردنيين وشخصيات رسمية واعتبارية.

ونقل ابو اسنينة تعازي رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري وأعضاء المجلس البلدي وتعازي اهالي مدينة الخليل الى والد الشهيد الطيار، وقال:" انقل اليكم اصدق مشاعر العزاء الاخوية من كل بيت في الخليل، فقد كان لخبر استشهاد النقيب الطيار معاذ نفس الاثر الحزين الذي أصابكم وأصاب اشقائنا في الأردن، واننا اذ نعزيكم فإننا نعزي أنفسنا أيضا فالشهيد هو ابن للجميع فما يجمعنا في الاردن وفلسطين اكبر من كل الحدود، إننا لا نشترك فقط بروابط القربى والدم والتصاهر وإنما نتقاسم سويا الأمل والألم".

وأضاف ابو اسنية:" بقدر فاجعتنا وإحساسنا بالألم والحزن العميق على الطريقة غير الإنسانية التي اعدم فيها الشهيد فإننا نحسبه عند الله من الشهداء الأبرار وندعو له ان يكون مع الصديقين، وحسن اولئك رفيقا".

من جانبه نقل الأستاذ الدكتور احمد العطاونة رئيس جامعة الخليل رسالة من الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس امناء الجامعة الى والد الشهيد الطيار، وقال:" ان أعضاء مجلس الأمناء والهيئة التدريسية وطلبة الجامعة يشاطرونكم الألم والعزاء ومصابنا واحد فالشهيد الطيار دافع عن قيم إسلامنا الحنيف وعن نهجنا المعتدل وعن حق ابنائنا في الحياة ولا نحسبه ان شاء الله إلا من الشهداء الأبرار الذين يواجهون الموت بشجاعة تأدية للواجب ودفاعا عن الحق".

وقال الدكتور العطاونة:" رغم فداحة مصابنا إلا ان الشهيد الطيار قدم خدمة لديننا وقيمه السمحة الكثير الكثير، فالمصيبة التي المت بكل فرد منا في الأردن وفلسطين والدول العربية والعالم شكلت بالنسبة لنا فرصة لإعادة التفكير بأهمية الدفاع عن ديننا وقيمه الحقة".

وقد ثمن والد الشهيد الطيار صافي الكساسبة مشاركة الوفد بتقديم واجب العزاء وقال هذا ليس غريبا عنكم وأنا لا اشعر إلا أننا أهل وعائلة واحدة مصابها واحد وفرحها واحد.

وقال الكساسبة:" لي ابناء ثلاثة غير الشهيد وقد نذرتهم لوطنهم ولدينهم فهم مشاريع شهداء دفاعاً عن الحق والإسلام، وهذا شقيق معاذ الصغير سيكمل مشوار معاذ وسيحلق في السماء يوماً ليكمل هذه المسيرة".

من جانبه قدم البخيت الشكر لوفد الخليل نيابة عن اهل الطيار، وقال:" باسم ذوي الطيار أشكركم على تحملكم عناء السفر لتقديم واجب العزاء، وهذا انما يعبر عن نبل مشاعر اهلنا غربي النهر واغتنم هذه اللحظة كي أحملكم اصدق المشاعر الأخوية لأهلنا في الخليل وفلسطين".