الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الحكومية لكسر الحصار تناشد أحرار العالم التدخل لكسر الحصار

نشر بتاريخ: 12/02/2015 ( آخر تحديث: 12/02/2015 الساعة: 14:06 )

غزة - معا - استنكرت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود، استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة، والذي بات يهدد حياة نحو 1.8 مليون نسمة يعيشون في قطاع غزة بمعزل عن العالم الخارجي، منهم المرضى والطلبة وأصحاب الإقامات في الخارج.


واعتبرت الحكومية لكسر الحصار أن بقاء الحصار مفروضاً على قطاع غزة لا يخدم سوى دولة الاحتلال الإسرائيلي التي مارست القتل الجماعي تجاه قطاع غزة في عدوانها الدموي الذي شنَّته صيف العام الماضي.


وناشدت الحكومية لكسر الحصار مصر العربية بفتح معبر رفح الحدودي في كلا الاتجاهين من أجل تسهيل مرور سكان القطاع نحو العالم الخارجي من أجل قضاء حوائجهم من علاج ودراسة وسفر للعمل في الخارج، فضلاً عن السماح بمرور القوافل والوفود الطبية عبر الأراضي المصرية من أجل تقديم المساعدات الإنسانية والأدوية والمستلزمات الطبية العاجلة اللازمة لأهالي قطاع غزة الذين تضرروا من العدوان الإسرائيلي الأخير.


كما دعت اللجنة الحكومية كافة الشعوب العربية والغربية الصديقة والمؤسسات الدولية والعربية وأحرار العالم من أجل تكوين القوافل والوفود الطبية والإنسانية وتسييرها إلى قطاع غزة من أجل كسر الحصار الجائر عن أهالي القطاع.


وثمنت اللجنة والتي قال فيها انه يجب على إسرائيل أن ترفع الحصار المُفاقم للأزمات الصحية في غزة من أجل تحسين أداء المؤسسات الدولية وخدماتها وتمكينها من تقديم الأدوية.