السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية تطالب المجتمع الدولي بفرض عقوبات رادعة ضد اسرائيل

نشر بتاريخ: 12/02/2015 ( آخر تحديث: 12/02/2015 الساعة: 13:52 )
الخارجية تطالب المجتمع الدولي بفرض عقوبات رادعة ضد اسرائيل

رام الله - معا - ادانت وزارة الخارجية التصعيد الخطير للحكومة الاسرائيلية في الارض المحتلة، خاصة ما قامت به بالامس من عمليات عسكرية ومداهمات في الخليل والقدس وجنين، بما فيها قرار الاستيلاء على 2000 دونم من اراضي بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل، وتسلمها اخطارات للمواطنين العزل بمصادرة اراضيهم، كذلك استمرارها في هدم المنازل والاعتداءات والاعتقالات التعسفية بحقهم.


واذ تُحمّل وزارة الخارجية الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن نتائج وتداعيات عدوانها المستمر والممنهج ضد شعبنا وممتلكاتهم، فانها تؤكد ان هذه الممارسات والاجراءات الغير قانونية تمثل ارهاب دولة منظم وامتداد لعقلية القرصنة التي تمارسها هذه الحكومة المتطرفة بحجز اموال وعائدات الضرائب الفلسطينية.

واستهجنت وزارة الخارجية صمت المجتمع الدولي، واكتفاءه ببعض بيانات الادانة والاستنكار وتطالبه باتخاذ الاجراءات الفاعلة والمؤثرة لردع اسرائيل وفرض عقوبات عليها لاجبارها على الالتزام بالقانون الدولي والقانون الدولي الانساني وتطبيق اتفاقيات جنيف الاربعة في الارض المحتلة.

وختمت الوزارة بان صمت المجتمع الدولي يساهم في دفعنا للتوجه الى مؤسسات الامم المتحدة الحقوقية والقانونية المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبة قادة اسرائيل على جرائمهم المستمرة بحق ابناء شعبنا الفلسطيني.