السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

175 عنصرا من عناصر الاجهزة الامنية المتواجدين على الحدود المصرية يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام

نشر بتاريخ: 01/09/2007 ( آخر تحديث: 01/09/2007 الساعة: 17:46 )
رفح - معا - واصل العشرات من أبناء الأجهزة الأمنية وحركة فتح الذين غادروا قطاع غزة، بعد سيطرة حماس على القطاع، والمتواجدين في عدة مواقع بالقرب من الحدود، إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الخامس على التوالي، مستنكرين سياسة التهميش التي تتبع بحقهم من قبل السلطة الفلسطينية.

وطالب أبناء الأجهزة الأمنية السلطة الفلسطينية بتوفير تأشيرات دخول الى جمهورية مصر العربية لحين حل الأزمة القائمة في قطاع غزة.

وأكد أبو المهند احد ضباط الأمن في اتصال هاتفي بوكالة معا، أن العشرات من إفراد الأجهزة الأمنية وحركة فتح يعيشون ظروفاً إنسانية صعبة وانهم في وضع انساني واجتماعي صعب .

وقال ابو مهند أن أكثر من 175 فردا من الاجهزة الامنية وفتح متواجدين في معسكرين لقوات الامن المركزي، احدهما في سيناء حيث يتواجد به 105 من منتسبي الاجهزة الأمنية، فيما يتواجد 75 منتسبا في معسكر آخر في منطقة العريش المصرية .

وأكد أبو مهند أن منتسبي الأجهزة قرروا خوض إضراب مفتوح عن الطعام بعد الإهمال الواضح في التعامل مع قضيتهم ، وبقاء قضيتهم في طي النسيان، مشيراً الى انهم ومنذ أكثر من 80 يوما لا يسمح لهم بالخروج من المعسكرات المتواجدين بها ، ويعيشون في خيام مشيرا أن المكان الذي يتواجدون به هو عبارة عن سجن .

وطالب ابو مهند الرئيس الفلسطيني محمود عباس والسفارة المصرية بالقاهرة بالعمل على انهاء معاناتهم وضرورة التنسيق مع الجانب المصري لكي يحصلوا على تأشيرات لدخول الأراضي المصرية حتى يتم الانتهاء من الازمة الراهنة والقائمة في غزة .