الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاوقاف تندد بالاعتداء على المصلين بغزة امس

نشر بتاريخ: 01/09/2007 ( آخر تحديث: 01/09/2007 الساعة: 18:19 )
القدس - معا - نددت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية ممثلة بوزيرها الشيخ جمال بواطنة، والوكلاء المساعدون والمدراء العامون ومديريات الاوقاف في محافظات الوطن وكافة العاملين فيها بالاعتداءات التي قامت بها جماعات مسلحة تطلق على نفسها اسم القوة التنفيذية التابعة لحماس ضد العشرات الالاف من المصلين في قطاع غزة خلال وعقب صلاة الجمعة مما ادى الى جرح واعتقال العشرات من المصلين.

واكدت الوزارة في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، ان الذي دفع جماهير قطاع غزة الى الصلاة خارج المساجد هو ألسنة الخطباء التي تقوم بالتكفير والتخوين مستغلة المنابر وخطب الجمعه لصالح حركة خرجت عن اجادة الصواب وراحت تستبيح دماء المسلمين وامواله واعراضهم، على حد تعبير الوزارة.

اهابت وزارة الاوقاف بائمة وخطباء المساجد في القطاع بالتصدي للعابثين بالمساجد والتي حولها الى منابر سياسية وابواق دعائية وتحريضية تنفث السموم ضد الشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية .

وقد حذرت الوزارة اولئك الائمة والخطباء الذين يحرضون على الفتن وتشجيع الانقلابين في القطاع من مغبة استغلال وظائفهم في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية واستغلال بناء المساجد للدعوه الى الانقسام والفرقة ودعتهم الى تبني نهج الوزارة الداعي الى الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة.

ومن الجدير بالذكر ان وزير الاوقاف الشيخ جمال بواطنة يقوم بزيارة لكل من المملكة الاردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية يلتقي خلالها بوزراء وكبار مسؤولي في كلا البلدين استعدادا للتحضيرات الجارية من اجل التسهيل على حجاج فلسطين اداء مناسك الحج والعمرة بسهولة ويسر.

وتمنت وزارة الاوقاف للجرحى الشفاء العاجل والحرية للمعتقلين داعية كافة ابناء شعبنا في القطاع الى الصبر والثبات والتمسك، محملة مسؤولية ما يجري لاولئك الائمة والخطباء الذين لا يلتزمون بالشرعية، مشيرا ان الوزارة ستتخذ كافة الاجراءات العقابية والادارية بحقهم ما لم يرتدوا.