الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية في طولكرم تحيي الذكرى الخامسة لإغتيال أمينها العام ابو علي مصطفى

نشر بتاريخ: 01/09/2007 ( آخر تحديث: 01/09/2007 الساعة: 18:44 )
طولكرم - معا - جدد ناصر ابو عزيز عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رفض الجبهة كل إجراءات الحسم العسكري الذي جرى في قطاع غزة، داعياً الى اعادة الاعتبار لحرمة الدم الفلسطيني، داعياً حركة حماس بالعودة الى حضن الشعب الفلسطيني، مؤكداً على ضرورة العودة الى الحوار وكسر حالة الانقسام داخل الشعب الفلسطيني.

جاء حديث ابو عزيز خلال مشاركته في إحتفال نظمته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قاعة مدرسة العدوية الثانوية للبنات في طولكرم، إحياءً للذكرى الخامسة على إغتيال أمينها العام ابو علي مصطفى، بمشاركة النائب د. حسن خريشه والنائب الدكتورة سهام ثابت ومستشار المحافظ رأفت بلعاوي وعدد من ممثلي الهيئات والمؤسسات الوطنية وجمهور غفير من أنصار الجبهة في المحافظة.

وطالب ابو عزيز حركة حماس بتقديم مبادرة سياسية تكون قادرة على إعادة اللحمة للواقع السياسي، مؤكداً ان الوطن اكبر من كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية، محذراً من انهيار المشروع الوطني في حال استمر الانقسام الكبير داخل الشعب الفلسطيني، مشدداً أن العمل المشترك بين كافة فصائل العمل الوطني كفيل بتحقيق طموحات شعبنا في نيل الحرية والاستقلال.

من جانبها، رحبت عريفة الحفل انسام زيدان بالحضور والمشاركين وقدمت لمحة موجزة عن حياة الشهيد ابو علي مصطفى ونشاطاته السياسية في المنفى والوطن ولحظات اغتياله بصواريخ طائرات الاباتشي الاسرائيلية.

واستذكر بلعاوي دوره في مقاومة الاحتلال سواء في الداخل او الخارج، مشدداً ان الجبهة الشعبية إحدى فصائل منظمة التحرير الفلسطينية التي قدمت آلاف الشهداء في سبيل القضية الفلسطينية، مؤكدا ان النضال سيستمر حتى يتم التحرير.

واستنكر بلعاوي ممارسات القوة التنفيذية ضد المواطنين في قطاع غزة، مؤكدا أن أحداث الأمس وعلى مرأى المشاهدين صدمت الجماهير الفلسطينية حيث أعمال التنكيل الواضحة ضد الشبان والنساء والشيوخ، داعياً اهالي غزة للوقوف صفا واحدا ضد تلك الممارسات، مؤكدا ان المستقبل لن يكون ببقاء هؤلاء في السلطة وان فصائل منظمة التحرير الفلسطينية هي القادرة على حمل الأمانة والدفاع عن القضية الفلسطينية .

وفي كلمة القوى الوطنية والاسلامية، قال سهيل سلمان ان اليوم الأسود في تاريخ القضية الوطنية هو إقدام إسرائيل على اغتيال القائد السياسي والوطني ابو علي مصطفى بغرض فرض الاستسلام على شعبنا، مؤكدا ان ابو علي مصطفى كان على قناعة شخصية بضرورة توحيد الصف الوطني الفلسطيني لمواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه شعبنا.

وشدد سلمان على ضرورة إعادة الاعتبار لتوجهات القائد ابو علي مصطفى والتمسك بالمبادئ السياسية والوطنية وحماية المشروع الوطني وتوفير مقومات الصمود على الارض الفلسطينية.

والقى عارف عوفة كلمة أهالي وذوي الشهداء قائلاً " هكذا تتكرر الذكريات لمن هم اعز منا، غادر الرجال الوطن من اجل ان يحيا الوطن كانوا لنا بمثابة القمح المعطاء وكانوا رجال العزم والوفاء، واننا نعتز بذكراهم واكبار لدورهم الذي مهد الطريق الى الهدف المنشود وتجسيداً للحلم وانتصاراً لقيم البذل والعطاء".

وتخلل الاحتفال فقرة غنائية وطنية قدمها الفنان ابو وديع من مؤسسة دار قنديل للثقافة والفنون.