الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بتعليمات من الرئيس: الأعرج وغنام والإقليم يهنئون ملاك الخطيب بالإفراج

نشر بتاريخ: 14/02/2015 ( آخر تحديث: 14/02/2015 الساعة: 15:58 )
رام الله - معا - قام رئيس ديوان الرئاسة د.حسين الأعرج ومحافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام وإقليم رام الله والبيرة اليوم بزيارة الطفلة ملاك الخطيب بتعليمات من الرئيس الذي يتابع تفاصيل قضيتها منذ اللحظة الأولى لاعتقالها إلى أن تم الإفراج عنها بعد قضاء محكوميتها ودفع الغرامة الباهظة التي فرضت عليها، حيث تم التأكيد على أن ما يتعرض له الطفل الفلسطيني وصمة عار على جبين العالم الصامت الذي لا يحرك ساكنا تجاه معاناة أبناء شعبنا، وجرى خلال الزيارة تكريمها لصمودها وتمثيلها الطفل الفلسطيني بإرادة وتحدي.

وأجمع الوفد بكلماتهم على ان اعتقال الطفلة ملاك الخطيب من بلدة بيتين واستهداف اطفال فلسطين بالاعتقال تارة وبرصاصهم الذي يخترق الجسد الفلسطيني تارة اخرى لهو تأكيد على اجرام هذا المحتل وتنكره لابسط حقوق الانسان وضربه بعرض الحائط لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية، مشددين على أن الطفل الفلسطيني من حقه أن يعيش بحرية وكرامة كباقي شعوب العالم وفقا لكافة المعاهدات الدولية وحقوق الطفل والإنسان.

وقد أبدت الطفلة الخطيب رباطة جأش وشموخ يدلل على عظمة الطفل الفلسطيني وانتمائه لأرضه وثوابته، حيث شكرت وعائلتها الرئيس والوفد على اهتمامهم بأبناء شعبهم وتواصلهم الدائم لصالحه، مؤكدين أن معاناة الطفل الفلسطيني ناتجة عن الصمت العالمي أمام ضرب الإحتلال بعرض الحائط لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية، وإصراره على البطش والإجرام تجاه كل ما هو فلسطيني.

وكان المجلس البلدي قد استقبل الوفد، وأطلعهم على البلدة واحتياجاتها مؤكدين على مضيهم بطريق البناء والتطوير وحشد الهمم للوصول إلى حلم القادة الشهداء بأن يرفع العلم الفلسطيني فوق المآذن والكنائس في القدس عاصمتنا الأبدية وهي محررة من دنس الإحتلال وبطشه.