الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاردن: قضايا المنطقة لن تحل إلا بالحل العادل لقضية فلسطين

نشر بتاريخ: 15/02/2015 ( آخر تحديث: 15/02/2015 الساعة: 13:16 )
الاردن: قضايا المنطقة لن تحل إلا بالحل العادل لقضية فلسطين
عمان- معا- قال رئيس وزراء الاردن عبدالله النسور ان قضايا المنطقة جميعها لن تحل إلّا بإيجاد الحل العادل والدائم للقضيّة الفلسطينيّة.

جاءت تصريحات النسور خلال افتتاح مؤتمر "نحو استراتيجية شاملة لمحاربة التطرف.. فرص التوافق الوطني وتحدياته" الذي ينظمه مركز القدس للدراسات السياسية بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الاردنية بترا.

وقال: من العوامل والأسباب التي تؤدي إلى التطرف والإرهاب، الظروف السياسية المحيطة والإحباطات المتتالية، والظلم الواقع على الأمة، والفشل المزمن في حلّ القضية الفلسطينية، التي هي جوهر الصراع وأساسه في المنطقة والعالم، مؤكدا ان قضايا المنطقة جميعها لن تحل إلّا بإيجاد الحل العادل والدائم للقضيّة الفلسطينيّة "وليس الاستمرار بالحوم حولها".

واشار بهذا الصدد إلى أنّ الإرهابيين والمتطرّفين استغلّوا بقاء القضيّة الفلسطينيّة على حالها، من أجل كسب التعاطف والتأييد الزائف لممارساتهم وأعمالهم البشعة، فأفسدوا في الأرض، وأشاعوا القتل والدمار في المنطقة والعالم أجمع.

واكد رئيس الوزراء ان هذا يحتم علينا، وعلى القوى الدوليّة الفاعلة، والمجتمع الدولي برمّته، ضرورة بذل المزيد من الجهد لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، وتمكينه من استعادته حقوقه المشروعة، وفي مقدّمتها حقّه بإقامة دولته المستقلّة، على ترابه الوطني، وعاصمتها القدس الشريف.