الرئيس عباس : الخطوة القادمة هي البناء الاقتصادي في غزة والقضاء على الفقر والبطالة

نشر بتاريخ: 12/09/2005 ( آخر تحديث: 12/09/2005 الساعة: 05:09 )
غزة - معا - قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ان الانسحاب الإسرائيلي من غزة يعد خطوة من عدة خطوات تنتظر السلطة في القطاع ومنها الى الضفة والقدس مشيرا ان غزة تنتظرها خطوات مهمة متمثلة في البناء الاقتصادي والاعمار وتابع" هدفنا القادم هو الضفة الغربية والتي هي جزء لا يتجزأ من قطاع غزة وسنعمل على الاسراع في انشاء الممر الآمن لنجعل التواصل بين القطاع والضفة".

واكد عباس على ان الهدف القادم هو القضاء على البطالة وانهاء الفقر ومتابعة كافة القضايا الفلسطينية متمثلة في قضية الاسرى واللاجئين وتابع "في المرحلة القادمة هدفنا انهاء الفقر والبطالة , وهذا يتطلب منا جهودا كبيرة واموالا طائلة وسنعمل على انهائها سريعا بجهودنا وبالدعم العربي والاوروبي وكذلك نقول للأسرى لقد اينعت تضحياتكم وأن الاون لخروجكم من خلف القضبان".

وتابع الرئيس" أن الاسرائيليين خرجوا من قطاع غزة لكنهم لم ينهوا الاحتلال، من خلال استمرار سيطرتهم على الأجواء والبحر والحدود والمطار والمعابر"ضبان ".

ووصف "أن هذا يوم فرحة وسعادة افتقدها الشعب الفلسطيني قرناً من الزمن، مشيرا إلى أن من حق شعبنا أن يفرح " وآن له أن يودع الأحزان والالام والقهر الذي عاشته اجيال واجيال".