الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة لديوان الموظفين لحصر الاحتياجات التدريبية

نشر بتاريخ: 17/02/2015 ( آخر تحديث: 17/02/2015 الساعة: 12:31 )

رام الله -معا - نظم ديوان الموظفين العام اليوم في مدينة رام الله بالتعاون مع الاتحاد الاوروربي ضمن مشروع إصلاح الخدمة المدينة , ورشة عمل لحصر الاحتياجات التدريبية لمؤسسات الدولة تمهيدا لإعداد الخطة الوطنية للتدريب لأول مرة في دولة فلسطين , ويشارك بالورشة مجموعات بؤرية مختصة من مختلف وزارات ومؤسسات القطاع العام .
وقال رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد "نعمل بنهج تشاركي مع كافة مؤسسات القطاع العام , لحصر الاحتياجات التدريبية لكافة مؤسسة الدولة بناءا على خططها الإستراتيجية للأعوام القادمة , وإعداد خطة وطنية للتدريب تكشف الاحتياج الفعلي من البرامج التدريبية للموارد البشرية العاملة في مؤسسات القطاع العام , لتمكين قدراتها لتقديم أفضل الخدمات للمواطن الفلسطيني ".
وأضاف "ستثمر الخطة الوطنية للتدريب بحصر البرامج التدريبية اللازمة , وتوجيه كافة البرامج التدريبية القادمة من المؤسسات والدول المانحة نحو الاحتياج الفعلي, والحد من بعثرتها, لتترك اثر ملموس ونتائج ستنعكس على المؤسسة والمواطن والدولة ".
وأكد ابو زيد إن الديوان وبعد إعداد الخطة الوطنية و وتنفيذ البرامج البرامج التدريبية بناء عليها , سيتبع ذلك ببرامج متابعة وتقييم وقياس الأثر الذي حققته تلك البرامج التدريبية في حياة المؤسسات والعاملين وبها , ومدى رضا المواطن الفلسطيني عن الخدمات المقدمة له.
وعبر المشتركون بالورشة عن سعادتهم بالشراكة والاندماج في برامج ديوان الموظفين , مؤكدين إن العملية التشاركية والنهج الذي يعمل به ديوان الموظفين , يساعد على الإلمام بكافة الاحتياجات للمؤسسات وتلبيتها دون استثناء , كما يعكس صورة التطور والآلية العلمية التي يعمل بها الديوان , والخطط التي يعدها لتطوير قطاع الخدمة المدنية والعاملين بمؤسسات الدولة الفلسطينية .