الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق نار على طائرة اسرائيلية حلقت على ارتفاع منخفض.. وقصف اسرائيلي لمجموعة من كتائب الاقصى شمال القطاع

نشر بتاريخ: 02/09/2007 ( آخر تحديث: 02/09/2007 الساعة: 12:38 )
غزة- بيت لحم- معا- قالت مصادر فلسطينية وشهود عيان, إن مسلحين فلسطينيين أطلقوا اليوم الاحد النار من أسلحة رشاشة على طائرة مروحية اسرائيلية حلقت على ارتفاع منخفض وسط قطاع غزة.

وأكدت مصادر عليمة لـ "معا" ان اطلاق النار تم من أسلحة رشاشة "متوسطة" نافية استخدام أسلحة مضادة للطيران.

وأشارت المصادر الى أن الطائرة غادرت المكان دون أن يلاحظ اصابتها باية اضرار.

ونفى اسلام شهوان الناطق باسم القوة التنفيذية في حديث لـ "معا" أن يكون لعناصر قوته اية علاقة باطلاق النار على الطائرة الاسرائيلية, مؤكداً أن كل ما لديه من معلومات يشير الى وقوع اطلاق نار من سلاح رشاش باتجاه الطائرة التي حلقت على ارتفاع منخفض.

وكانت تقارير أولية تحدثت عن قصف اسرائيلي استهدف موقعاً سابقاً للشرطة البحرية قرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة, الا أن شهود عيان أكدوا ان النار اطلقت تجاه طائرة مروحية حلقت في المكان نافين وقوع قصف للموقع المذكور.

يشار الى أن الفلسطينيين في قطاع غزة, استخدموا بداية الانتفاضة الاسلحة الرشاشة المتوسطة في اطلاق النار على الطائرات الاسرائيلية التي تحلق على ارتفاع منخفض في سماء القطاع, الامر الذي اعتبرته اسرائيل في حينه تصعيداً خطيراً في اسلوب المقاومة.

وبعد ظهر اليوم الاحد استهدفت المروحيات الحربية الاسرائيلية مجموعة من المقاومين في منطقة واقعة شمال شرقي قطاع غزة دون وقوع اصابات.

واكد شهود عيان ان الطائرات الحربية أطلقت صاروخين على الاقل باتجاه مجموعة من المقاومين كانت تقوم باطلاق الصواريخ على البلدات الاسرائيلية, دون ان يسفر القصف عن وقوع اصابات.

وقالت كتائب شهداء الاقصى في بيان تلقت "معا" نسخة عنه إن القصف استهدف مجموعة تابعة لها, كانت تشتبك مع عناصر قوة اسرائيلية خاصة حاولت التسلل الى المنطقة الشرقية من بلدة بيت حانون.

واوضح البيان قيام أفراد الكتائب بمحاصرة القوة الاسرائيلية من ثلاثة محاور, في محاولة للسيطرة عليها, الا أن تدخل الطائرات المروحية وقيامها بقصف المقاومين حال دون ذلك- وفق تعبير البيان.

وأكدت الكتائب ان القصف لم يسفر عن وقوع اصابات في صفوف افراها.

وأشار القياديان في الكتائب, "أبـو ثائر" و"أبو المنتصر عمر" إلى أن مقاتلي الكتائب على أهبّة الاستعداد لصد أي هجوم اسرائيلي، مؤكدين في الوقت نفسه على أن هناك مجموعة أخرى من سرايا القدس تواجدت في المكان وأطلقت صواريخها باتجاه مستوطنات الاحتلال.

وأكد القياديان "أبو ثائر" و"أبو المنتصر", في البيان أن ثلاثة أنواع من الطائرات الحربية تحلق في سماء بيت حانون من طراز ( أباتشي، وطائرة بدون طيّار، وf16، ) خشية صواريخ المقاومة.