الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري يناشد لاطلاق سراح الطفل خالد الشيخ

نشر بتاريخ: 18/02/2015 ( آخر تحديث: 18/02/2015 الساعة: 16:14 )
غزة- معا - ناشد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار رسالة إلى مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، بالتدخل من أجل إطلاق سراح أصغر أسير في العالم الطفل الفلسطيني خالد حسام الشيخ (14عاماً) الذي تعتقله إسرائيل منذ شهرين، وذلك في إطار الحملة التي أطلقها لإطلاق سراح الطفل خالد وتفعيل قضية الأسرى.

وقال الخضري في تصريح وصل معا إن إسرائيل اعتقلت الطفل خالد وهو من مدينة القدس وما تزال تحتجزه في سجن عوفر قرب مدينة رام الله وتمنع ذويه من زيارته رغم تقديمها طلب بذلك.

وأضاف "الطفل المعتقل يعاني من مرض فقر الدم ويحتاج إلى علاج فوري ودائم حتى لا تتدهور حالته الصحية التي باتت مجهولة لعائلته وكافة مؤسسات حقوق الإنسان وشئون الأسرى، ويخشى أن تتدهور صحته وتتشكل خطورة على حياته".

ودعا الخضري إلى ضرورة التدخل الفوري من أجل حرية الطفل خالد ومنحه حقوقه المشروعة حيث يحرمه الاعتقال من تلقي العلاج والذهاب لمدرسته واللعب مع أصدقائه والوجود بين أهله وعائلته.

وشدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على حق الأسرى كافة ويفوق عددهم الخمسة آلاف فلسطيني بالحرية والانعتاق من السجن والسجان، مشيراً إلى أن بينهم مئات الأطفال والنساء والمرضى.