الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية خان يونس يناشد الرئيس التدخل السريع لدفع رواتب الموظفين والعمال المتأخرة

نشر بتاريخ: 02/09/2007 ( آخر تحديث: 02/09/2007 الساعة: 15:26 )
خان يونس - معا - ناشد الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خانيونس، جنوب قطاع غزة ، الرئيس محمود عباس التدخل العاجل والسريع لدفع رواتب الموظفين والعمال المتأخرة وإنقاذ المدينة من كارثة إنسانية وبيئية باتت وشيكة ومن الصعب تفاديها أو تجاوزها .

وذكر المكتب الإعلامي التابع للبلدية في بيان صحفي صدر عنه اليوم ووزع على وسائل الإعلام المحلية، أن رئيس البلدية الدكتور فايز أبو شمالة بعث برسالة خطية للرئيس محمود عباس ناشده فيها بالنظر بعين الرأفة لإخوانه العمال والموظفين في بلدية خان يونس الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ عشرة شهور كاملة ، والعمل السريع والجاد من أجل تأمين وتوفير أي مبلغ مالي لسد الرمق للموظفين والعمال والتي باتت حياتهم بائسة للغاية .

وجاء في نص الرسالة الموجهة للرئيس عباس " أن بلدية خان يونس التي تعتبر ثاني أكبر بلديات قطاع غزة وبسبب الأوضاع الإقتصادية وعدم تسلم موظفيها رواتبهم منذ عشرة أشهر ، تغلق أبوابها منذ قرابة التسعة أيام بعد إضراب موظفيها وعامليها لمدة سبعة أيام كاملة في وقت سابق، نتيجة لعدم قدرة البلدية على توفير أي مبلغ مالي يسد الرمق " .

وأكد أبو شمالة أن مدينة خان يونس متجهه إلى كارثة بيئية وإنسانية لا تحمد عواقبها في حال إستمر إضراب الموظفين والعمال وتوقف خدمات البلدية كليةً عن العمل جراء تردي الوضع المالي الذي يعصف بالبلدية منذ عدة سنوات .

وناشد أبو شمالة الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء ووزير المالية الدكتور سلام فياض التدخل السريع لدفع رواتب الموظفين المتأخرة لإنقاذ بلدية خان يونس ومدينتها وموظفيها من خطر الإنهيار الكامل والخطير.