في حفل ضمّ عددا من الشخصيات العربية والعالمية: انطلاق قناة الجزيرة للأطفال

نشر بتاريخ: 12/09/2005 ( آخر تحديث: 12/09/2005 الساعة: 10:24 )
الدوحة- معا - بحضور الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير دولة قطر، وتحت رعاية الشيخة موزة بنت ناصر المسند، حرم أمير دولة قطر ورئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، تم مساء يوم الجمعة اقامة حفل رسمي لانطلاق قناة الجزيرة للأطفال في مقرها الرئيسي في المدينة التعليمية - الدوحة في دولة قطر.

وحضر الحفل عدد من الامراء والوزراء وكبار الشخصيات المحلية والإقليمية والدولية ولفيف من أعلام الثقافة والفنون, وقد ضم الحفل 22 طفلة وطفل عربي قامت "قناة الجزيرة للأطفال" بدعوتهم لتمثيل بلادهم.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تبعها كلمة للمدير العام التنفيذي لقناة الجزيرة للأطفال محمود بوناب، تلاها عرض ضوئي (ليزر) مبتكر وعرض توضيحي عن القناة.

واختتم الحفل بكلمة من الشيخة موزه بنت ناصر المسند والتي قامت بإعلان العد التنازلي لإطلاق القناة بصحبة الأطفال والذين بدورهم قدموا لها هدية تذكارية نيابة عن كل الأطفال العرب.

يأتي مشروع "قناة الجزيرة للأطفال" بهدف تقديم برامج تربوية ترفيهية تمّ إعدادها خصّـيصا لتتماشى مع واقع الأطفال العرب وتطلعاتهم، بحيث تساعدهم على فهم المُـجريات التي يشهدها العالم من حولهم، وتعيش معهم طفولتهم في جوًّ من المرح والتسلية، وتنسجم مع اهتماماتهم وطموحاتهم.

وتقدم "قناة الجزيرة للأطفال" ست ساعات من البرامج الجديدة، من أصل ثمان عشرة ساعة ونصف يومياً خلال أيام الأسبوع، وسبع ساعات من البرامج الجديدة من أصل تسعة عشر ساعة ونصف يومياً خلال عطلة الأسبوع.

كما تقوم القناة بإنتاج أكثر من 40% من البرامج في استوديوهاتها ومن قبل شركات مختصّـة تعمل لحسابها، والذي يعتبر من أعلى معدلات الإنتاج الداخلي في العالم, وتبث القناة برامجها إلى العالم عبر الاقمار "عرب سات"، "نايل سات" و "هوت بيرد".

وتقدّم "قناة الجزيرة للأطفال" برامج تمّ تصميمُـها وِفق مفهوم التربية الترفيهية، بهدف تطوير مهارات الأطفال والاستفادة من وقت الترفيه، لتلقّـي المعلومة المفيدة بأسلوب مبسّـط ومحبّـب يُـساعد الأطفال العرب خلال مراحل نمُـوِّهم.

حول قناة الجزيرة للأطفال:
"قناة الجزيرة للأطفال"، هي شركة مساهمة خاصة تأسست في دولة قطر في إطار شراكة بين مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وشبكة الجزيرة الفضائية لنشر مفهوم "التربية الترفيهية" في العالم العربي, وتم إطلاق "قناة الجزيرة للأطفال" في دولة قطر يوم 9 / ايلول- سبتمبر/ 2005.

تستخدم "قناة الجزيرة للأطفال" استوديوهات ومرافق مزوّدة بأحدث الأجهزة التقنية لتضمن بذلك إنتاجاً تلفزيونياً عالي الجودة، علماً بأن القناة تنتج بنفسها أكثر من 40% من البرامج التي تبثها.

وتلتزم القناة بعرض برامج جديدة لمدة 6 ساعات من أصل .518 ساعة بث يومية خلال أيام العمل الأسبوعية، و7 ساعات من أصل 19.5 ساعة بث يومياً خلال عطلة نهاية الأسبوع.

و هي قناة مفتوحة تبث برامجها عبر الأقمار الاصطناعية "عرب سات" و"نايل سات" و"هوت بيرد"، مما يتيح مشاهدتها في جميع أنحاء العالم العربي وأوروبا أيضاً.

تمتلك القناة، التي تتخذ من قطر مقراً لها، خمسة مكاتب إقليمية في كل من القاهرة، بيروت، عمّان، الرباط وباريس.

كما يمكن لمشاهدي قناة الجزيرة للأطفال، التعرف على برامجها عبر موقعها على شبكة الإنترنت (www.jcctv.net)، والاستمتاع بعدد كبير من الألعاب والمعلومات عن برامجهم المفضلة.