السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الصناعات يقرر ارسال بعثة إلى ألمانيا لتعزيز الشراكة الاقتصادية

نشر بتاريخ: 21/02/2015 ( آخر تحديث: 21/02/2015 الساعة: 16:46 )
بيت لحم- معا-   قرر الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية إرسال بعثة إلى ألمانيا لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

وذكر الاتحاد في في اجتماعه الذي عقده يوم أمس في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، أن إرسال البعثة سيكون في الأول من مايو القادم بهدف اللقاء مع مسؤولين ألمان لتعزيز الشراكة الاقتصادية والترويج للمنتجات الفلسطينية في السوق الألمانية.

وحضر الاجتماع الذي افتتحه رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بسام ولويل وعقد في مقر اتحاد صناعة الحجر والرخام في بيت لحم، أعضاء مجلس ادارة الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية في الضفة وغزة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدة مواضيع منها اعتماد المحاضر السابقة لمجلس ادارة الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية وهيئة المكتب، وتقرير سير العمل والهيكلية التنظيمية وموازنة الاتحاد المقدمة من قبل الأمين العام.

كما تم مناقشة موضوع تعرفة الكهرباء الصناعية، حيث سيقوم الاتحاد العام والاتحادات التخصصية بإعداد ورقة موقف من الموضوع ورفعها للجهات المعنية.

وناقش المجلس كذلك نتائج اجتماعات المجلس التنسيقي مع ممثلي الحكومة حول مشروع ضريبة الدخل الجديد المقترح.

واستعرض المجلس خلال اجتماعه أيضا، موضوع مأسسة المجلس التنسيقي لمؤسسة القطاع الخاص وأن يكون هذا التوجه مبنيا على أساس الأهداف والبرامج والوظائف للمجلس.

ودعا المجتمعون إلى العمل بشكل مشترك مع مؤسسات القطاع الخاص الأخرى على مناقشة هذا الموضوع في اجتماعات المجلس التنسيقي للخروج بأفضل الحلول.

واتفق المجتمعون على عقد اجتماع شهري لمدراء الاتحادات الصناعية التخصصية مع الأمين العام لمتابعة عمل الإتحادات والإتحاد العام وتنفيذ قرارات مجلس الإدارة، وكذلك عقد اجتماع للجنة حشد الموارد لوضع خطة عمل في هذا المجال.

وأقر المجلس التأكيد على توطين مشاريع تحديث الصناعة في هذا المركز التابع للاتحاد العام للصناعات.

وأكد المجلس، ضرورة الاستمرار في ممارسة الحوكمة في اتحاد الصناعات التخصصية، واستكمال بقية الاتحادات عقد اجتماعات هيئاتها العامة، وتقديم تقاريرها المالية والإدارية واجراء انتخابات مجالس ادارة جديدة حتى تاريخ 30 نيسان القادم.