الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رغم وضعه الصحي المتدهور...الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري لمدة 3 شهور اخرى للنائب حامد البيتاوي

نشر بتاريخ: 03/09/2007 ( آخر تحديث: 03/09/2007 الساعة: 01:15 )
نابلس-سلفيت-معا- جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي يوم امس، الاعتقال الإداري لمدة 3 شهور اخرى، لعضو المجلس التشريعي الفلسطيني، ورئيس رابطة علماء فلسطين، الشيخ حامد البيتاوي.

وقال محامي الشيخ: "ان سلطات الاحتلال الإسرائيلي، جددت الاعتقال الاداري للشيخ البيتاوي، رغم وضعه الصحي المتدهور، ورغم عمره الكبير والبالغ " 64 عاما" والذي لم يشفع له امام المحاكم".
.
واضاف المحامي، "بان الشيخ البيتاوي، يعاني من مرض السكري، والذي أدى إلى بتر عدد من أصابع قدمه، مضيفا بانه يعاني من تصلب الشرايين، الامر الذي أدى إلى تدهور حالته الصحية قبل أيام، وإصابته بحالة إغماء، استدعت نقله إلى عيادة السجن".

هذا وحملت عائلة الشيخ البيتاوي، "سلطات الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن حياته، نظرا لوضعه الصحي الصعب، معتبرة قرار تجديد الاعتقال الإداري للشيخ، بالجريمة الجديدة التي تضاف إلى جرائم اعتقال الشيخ، وإخوانه النواب والوزراء الأسرى، دون احترام للحصانة التي يتمتعون بها" حسب العائلة.

وكان الشيخ حامد، اعتقل بتاريخ 24/5/2007 من منزله بنابلس، وحول بعدها للاعتقال الإداري لمدة 4 شهور، علما بأن الشيخ، اعتقل لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي مرتين، وأبعد إلى مرج الزهور بجنوب لبنان عام 1992.