الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحويل جثمان الشهيد الجعفري للتشريح

نشر بتاريخ: 24/02/2015 ( آخر تحديث: 24/02/2015 الساعة: 16:17 )
تحويل جثمان الشهيد الجعفري للتشريح

بيت لحم لحم -معا - قررت النيابة الفلسطينية تحويل جثمان الشهيد جهاد الجعفري (19عاما) للتشريح في معهد ابو ديس، وذلك بناء على رغبة العائلة في توثيق جرائم الاحتلال.

وقال شحادة الجعفري والد الشهيد لـ معا طالبت بتشريح جثة ابني لتوثيق الجرائم الاسرائيلية واعتداءاته بحق المواطنين الفلسطينيين".
واكد والد الشهيد ان نجله جهاد البالغ من العمر 19 عاما كان على سطح المنزل خلال المواجهات التي كانت تدور في المكان، وان جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص الحي بشكل كثيف باتجاه منازل المواطنين ما ادى الى استشهاده على الفور، مشيرا الى ان نجله طالب يدرس "الطبخ" في كلية "طاليته قومي " .
واضاف ان الجثمان سيسلم في تمام الساعة 12 ظهرا للعائلة ومن ثم سينقل الى منزله في مخيم الدهيشة ويوارى الثرى في مقبرة الشهداء بالمخيم.
من جهته محمد الجعفري عم الشهيد قال لـ معا انه في اطار التعاون مع لجنة التحقيق الدولية المكلفة من الاتحاد الاوروبي والسلطة الفلسطينية في توثيق جرائم الاحتلال وحصر الاضرار جرى تحويل الجثمان للتشريح للخروج بملف يدين الاحتلال الاسرائيلي على هذه الجريمة البشعة.

بدوره قال محمد طه نائب محافظ بيت لحم لـ معا أنه وبناء على طلب من المدعي العام الفلسطيني وبناء على رسالة وصلت من اعضاء في اللجنة الدولية جرى تحويل الجثمان للتشريح، مؤكدا ان المعركة مع الاحتلال الاسرائيلي الان تاخذ صبغة "قانونية" للخروج بتحقيق رسمي .
واضاف طه أن هذه الجريمة استكمال لجرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين بعد ان استباح كل شيء، واستولى على الارض وشرد الفلسطينيين، واستكملها بقتل الشاب جهاد بدم بارد وبطريقة غير مبررة .
واكد طه أن اتفاقية اوسلو مع الاحتلال الاسرائيلي انتهت بعد ان استباح مناطق السلطة الفلسطينية (أ) بشكل مستمر وارتكب الجرائم .