السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجرافات الاسرائيلية تهدم منزلين شمال تل السبع

نشر بتاريخ: 24/02/2015 ( آخر تحديث: 24/02/2015 الساعة: 15:16 )
الجرافات الاسرائيلية تهدم منزلين شمال تل السبع

بئر السبع - معا - شرعت جرافات السلطات الإسرائيلية بهدم منزلين لعائلة النباري، شمال تل السبع.

وكانت الجرافات وصلت إلى المكان معززة بقوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية وشرعت بتنفيذ أوامر الهدم بادعاء أن البيوت شيّدت بدون تراخيص بناء، علما أنه لا يتم منح رخص بناء في القرى مسلوبة الاعتراف.

وافادمراسل "معا" في النقب بأنّ قوات الشرطة المصاحبة لجرافات الداخلية الإسرائيلية قامت بتوقيف الشبا سفيان النباري، بعد محاولاته معارضة عملية الهدم

وعلم مراسل "معا" في النقب أنّ قوات الشرطة المصاحبة لجرافات الداخلية الإسرائيلية قامت بتوقيف الشبا سفيان النباري، بعد محاولاته معارضة عملية الهدم.

يشار إلى أنّه تمّ قبل يومين فقط هدم منزلين لعائلة القصاصي في قرية سعوة غير المعترف بها، حيث ازدادت في الفترة الأخيرة وتيرة الهدم عشية الانتخابات للكنيست الإسرائيلي.

وقال رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، عطية الأعسم: "لقد ازدادت وحشية الهدم في الفترة الأخيرة في القرى غير المعترف بها وكأن وحوش الهدم المتعطشة للخراب والتنكيل بالأطفال في سباق مع الزمن لتدمير أكبر عدد ممكن من البيوت قبل الانتخابات. من جهة أخرى الاحزاب الصهيونية، وبالذات شاس، تدفع أموالا طائلة لشراء الذمم من العرب، ونسي الذين يلهثون خلف شاس أن وزارة الداخلية كانت مع شاس إيلي يشاي وهو الذي يفتخر بالتنكيل بالعرب كالهدم ومنع الميزانيات للسلطات العربية. نحن نقول إن الذي يعطي صوته للأحزاب الصهيونية شريك مباشر في هدم بيوتنا ويجب عليه أن يتحمل المسؤولية".