افتتاح معرض الكتاب في مديرية ثقافة سلفيت

نشر بتاريخ: 25/02/2015 ( آخر تحديث: 25/02/2015 الساعة: 14:59 )
افتتاح معرض الكتاب في مديرية ثقافة سلفيت
سلفيت - معا - تحت رعاية مسير اعمال محافظة سلفيت المهندس عبد الحميد الديك، افتتحت مديرية ثقافة سلفيت اليوم "معرض الكتاب"، بالتعاون مع المجلس الاستشاري الثقافي بالمحافظة ودار الجندي للنشر ومؤسسة تامر، بمقر المديرية في عمارة الزيتونة بمدينة سلفيت.

وحضر الافتتاح كل من مسير محافظة سلفيت المهندس الديك، وقائد المنطقة العميد ركن يوسف قدورة، واسامة مصلح ممثلا عن امين سر حركة فتح اقليم سلفيت، وبلدية سلفيت، والدكتور خالد القرواني رئيس المجلس الاستشاري الثقافي، ومديرة مديرية الثقافة ابتسام الرابي، ومن وزارة الثقافة ايات نزال مديرة دائرة الادب ، وصلاح ابو الرب مدير المكاتب الفرعية، وعصام الديك مدير المكتبات، ومدراء وممثلي المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية، وفصائل العمل الوطني بالمحافظة.

وفي كلمتها رحبت الرابي بالحضور، مؤكدة استمرار وزارة الثقافة ومديريتها في مساعيها لحث المواطنين وتشجيعهم على القراءة، واقتناء الكتب في مختلف التخصصات، لاهميتها في تغذية العقول وزيادة المعرفة، وشكرت محافظة سلفيت والمجلس الاستشاري الثقافي ودار الجندي ومؤسسة تامر على جهودهم ودعمهم لانشطة مديرية الثقافة ولكل من ساهم في انجاح المعرض.

بدوره نقل مسير اعمال محافظة سلفيت المهندس الديك تحيات الرئيس محمود عباس للحضور، ومباركته لنشاطات وانجازات مؤسسات محافظة سلفيت، مؤكدا على دعم المحافظة لكل الانشطة الثقافية، ومشددا على اهمية وضرورة القراءة لابناء شعبنا وخاصة اننا نعيش في ظل احتلال غاشم يسعى جاهدا الى تجهيل اجيالنا وطمس معالم حضارتنا، مشيرا الى اهمية دور وزارة الثقافة ومديريتها في سلفيت وكذلك وزارات التربية والتعليم والاوقاف في حث ابنائنا على القراءة والتعليم، لمواجهة مخططات الاحتلال، والاستمرار في مسيرة البناء وارساء اسس وقواعد الدولة الفلسطينية، مثمنا جهودهم في هذا الجانب.

الى ذلك اشاد د.القرواني بالجهود الحثيثة التي تبذلها مديرية ثقافة سلفيت لارساء قواعد الثقافة وتشجيع القراءة من خلال نشاطاتها وفعالياتها الدائمة ، مؤكدا على دور المجلس الاستشاري الثقافي ودعمه لتوجهات وزارة الثقافة ومديريتها للنهوض بواقع الثقافة في محافظة سلفيت بالتعاون مع مؤسسة المحافظة ومختلف المؤسسات المعنية.

في حين اشارت نزال الى اهم الفعاليات التي تقوم بها وزارة الثقافة للحفاظ على الادب الفلسطيني، وتطور الثقافة، وباركت للحضور افتتاح معرض الكتاب في محافظة سلفيت.

وتخلل حفل الافتتاح قص شريط المعرض وتنظيم جولة في اقسام المعرض المختلفة والتي حوت عرضا لاصدارات وزارة الثقافة ودور النشر المشاركة الى جانب اشغال يدوية ومعروضات من التراث الفلسطيني.

جدير بالذكر ان افتتاح المعرض يستمر لمدة اسبوع من الساعة الثامنة صباح ولغاية الثالثة عصرا.