الثقافة تدشّن برنامج "بيت لحم تقرأ"

نشر بتاريخ: 25/02/2015 ( آخر تحديث: 25/02/2015 الساعة: 16:53 )
الثقافة تدشّن برنامج "بيت لحم تقرأ"

بيت لحم - معا - باشرت وزارة الثقافة عبر مديريتها في محافظة بيت لحم التحضيرات الضرورية اللازمة لإطلاق برنامج "بيت لحم تقرأ" الهادف إلى تشجيع وتنمية موهبة القراءة وحب الكتاب، بالتعاون مع العديد من مؤسسات المدينة الثقافية ووزارة التربية التعليم.

وعقد يوم الأربعاء في مكتب مديرية ثقافة بيت لحم اجتماعا تحضيريا بحضور المؤسسات والهيئات الشريكة في البرنامج من بينها مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ومديرية التربية التعليم وعدد من أمناء المكتبات العامة في المحافظة الذين ناقشوا تفاصيل البرنامج والاستعدادات الضرورية لإطلاقه.

واتفق المجتمعون على تنظيم سلسلة من اللقاءات الثقافية الدورية التي تتضمن نقاش كتاب معين يتم تحديده بالاتفاق بين أفراد المجموعة المعنية التي تمثل في كل حالة مؤسسة او مركزا ثقافيا او مكتبة عامة او مدرسة معينة وذلك لتعميم الفائدة.


وناقشت المؤسسات والمراكز الثقافية الشريكة في البرنامج وهي مديرية التربية والتعليم ممثلة بقسم الأنشطة، مؤسسة تآمر للتعليم المجتمعي، مكتبة بلدية الدوحة، مكتبة بلدية بيت جالا، مكتبة بيت لحم العامة- كلية الكتاب المقدس، مركز أطفال الدوحة، رواق المهد، مدرسة الشروق للمكفوفين، الكاتبة دانا محمود.

وحضر عن وزارة الثقافة مدير مكتب الوزارة في المحافظة وجيه عوينة، رئيسة قسم المكتبات سمر قمصية ورئيسة قسم المراكز الثقافية ميرنا حميدة.


 وسيمتد البرنامج على مدى العام الجاري 2015 حيث سينطلق رسميا عبر احتفالية رمزية يجري الإعداد لها في كلية تيراسنطة يتخللها نقاشا لكتاب "القدس مدينتي الأولى" للكاتب محمود شقير.