الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فادي لافي يقود بلاطة للفوز على الثقافي

نشر بتاريخ: 27/02/2015 ( آخر تحديث: 28/02/2015 الساعة: 15:45 )
فادي لافي يقود بلاطة للفوز على الثقافي
اريحا - معا - احمد برهم – حقق فريق مركز شباب بلاطة فوزاً ثميناً على حساب فريق ثقافي طولكرم وبنتيجة هدفان لهدف على في اللقاء الذي جمعهما امس على ستاد بلدية أريحا، ضمن الجولة الثانية للاسبوع الخامس عشر لدوري جوال للمحترفين.
وكان الثقافي الافضل طيلة شوطي المباراة مع افضلية هجومية لبلاطة الذي نجح في التسجيل مرتين عن طريق نجمه فادي لافي، وبدا واضحاً تأثر الثقافي بخروج صانع الغابه عدي خروب مصاباً منتصف الشوط الأول.
تشكيلة الفريقين : الثقافي : سائد ابو سليم، رمزي فاخوري، خالد ابو بكر، معاذ مصطفى، عبدالله طبال، عدي خروب، احمد الترتير، اسامة صباح، نمر حامد، محمد دواس، حسيب موسى.
بلاطة: بهاء بدرساوي، ابراهيم ابو رويس، وسيم عقاب، وليد عباس، يوسف ابو رويس، عبد الحميد ابو حبيب، محمود ابو وردة، احمد مساعد، فادي لافي، عمر اردنية، عبدالله الصيداوي، ادهم ابو رويس.

الحكام : محمد جبرين للساحة، مساعد حكم اول كمال شريتح، جمعة ابو صبيح حكم مساعد ثاني، كمال ابو ترك حكماً رابعاً. راقب المباراة فتحي رمان، ومقيم حكام خليل البرهم.

الشوط الاول : كانت الافضلية في هذا الشوط لفريق بلاطة الذي بدت خطوطه في قمة الانسجام والتألق وخاصة خط الوسط بقيادة النجم عبد الحميد ابو حبيب الذي ادى دوره على اكمل وجه.
لم يظهر الثقافي بمستواه المعهود وعاب على خط وسطه البطء في بناء الهجمات، ولم ترقى هجماته لمستوى الخطورة على مرمى الصيداوي.

في الدقيقة (20) سجل بلاطة هدف السبق اثر تمريرة ذكية من عبد الحميد ابو حبيب من منتصف الملعب ومن خلف المدافعين تابعها فادي لافي وانطلق بالكرة ونجح في تخطي سائد ابو سليم وارسل الكرة في الشباك.
في الدقيقة (33) خسر الثقافي خدمات نجمه عدي خروب اثر اصابته مما اضطر المدير الفني محمد الصباح لاجراء اول تبديلاته فاشرك البديل امير منصور.
اعتمد بلاطة على الهجمات المرتدة مستغلين تقدم بعض مدافعي الثقافي لمساندة خط الوسط بغية ادراك هدف التعديل.

الشوط الثاني:
منذ البداية توالت محاولات الثقافي الهجومية على مرمى الثقافي ففي الدقيقة (4) كاد حسيب موسى ان يسجل من مقا صية خلفية امام المرمى مرت بجوار القائم الايمن لمرمى الصيداوي الذي التقط كرة مرفوعة من الرواق الايمن من امام حسيب موسى الغير مراقب.
رد هجوم بلاطة بمحاولتين متتاليتين الاولى بعد توغل ناجح لادهم ابورويس من ميمنة دفاع الثقافي ومرر كرة رائعة داخل الصندوق عند قدم عمر اردنية الذي اطاح بالكرة من فوق العارضة.
نجح المتألق ابو حبيب في صناعة فرصتين لادهم ابو رويس (15) ومن حالة انفراد تام بالحارس اخفق في اضافة الهدف الثاني لبلاطة.
رد لاعب الثقافي البديل امير منصور بتسديدة قوية على مرمى الصيداوي علت العارضة (17) .
ظهر دفاع بلاطة اكثر تنظيماً بفيادة النجم بهاء بدرساوي والذي تكفل بقطع وابعاد العديد من الكرات عن منطقته.
فادي لافي اللاعب المكير نجح في استغلال خطأ حارس الثقافي سائد ابو سليم بعد ارجاع الكرة داخل الصندوق من احد المدافعين، تابعها لافي وخطف الكرة وارسلها داخل الشباك معلناً الهدف الثاني لبلاطة (22) .
تكررت محاولات الثقافي لتقليص الفارق والعودة للمباراة في توقيت مناسب، فسدد مهاجموه اكثر من مرة دون جدوى امام صلابة دفاعات بلاطة ويقظة الحارس الفذ عبدالله الصيداوي.
محاولات خطرة للثقافي على مرمى بلاطة نجح بدرساوي ورفاقه بافشالها من خلال التسديدات المباشرة لحسيب موسى وامير منصور وعبدالله طبال.

توج الثقافي جهوده ومحاولاته الجدية بهدف (42) قلص فيه الفارق وبتوقيع اللاعب عبدالله الطبال بعد متابعة جيدة لكرة حسيب موسى من الجهة اليسرى تجاوزت الصيداوي وتابعها الطبال وارسلها بقوة عانقت الشباك.
لم يسعف الوقت لاعبي الثقافي لادراك هدف التعادل عندما اطلق الحكم صافرته معلناً مهاية المباراة بفوز بلاطة على الثقافي

البطاقات : وليد عباس، فادي لافي، فادي البرقاوي، يوسف ابو رويس من بلاطة ..... معاذ مصطفى، احمد الترتير من الثقافي.