السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يرفض قرارات الرئيس أبو مازن ويعتبرها خرقاً فاضحاً للقانون الأساسي المعدل ويتوعد بالتصدي لها

نشر بتاريخ: 03/09/2007 ( آخر تحديث: 03/09/2007 الساعة: 15:04 )
غزة- معا- طالب احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالانابة الرئيس محمود عباس بالتبصر ومراجعة مواقفه ولقاءاته مع الحكومة الاسرائيلية للخروج من الأزمة الكبرى التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

وقال بحر في مؤتمر صحفي عقده اليوم بغزة إنه "يدرك حجم مأزق الرئيس أبو مازن بسبب ذوبان الاجتماع الدولي او عدم جدية الطرح الامريكي".

وأكد بحر على ان "حملة المراسيم الهائلة التي اصدرها الرئيس تنتهك القانون الاساسي المعدل" وقال: " ان هذه المراسيم والقرارات لم تأت الا تغطية على فشل الكيان الصهيوني واعوانه ورئاسة المجلس ستتصدى لهذه الانتهاكات حيث ان القرار يشكل خرقاً فاضحاً للقانون الدستوري المعدل".

ودان بحر ما قال عنه مخالفة الرئيس محمود عباس لجميع المواد الدستورية وتجاوزه القسم الدستوري, وأضاف "ان الرئيس ابو مازن أقر قراراً متناقضا مع نفسه لانه يوجب المرشح صراحة ان يلتزم بالقانون الاساسي المعدل بينما هو ذاته لا يلتزم به".

ووصف اصدار الرئيس عباس لقرار الانتخاب النسبي بـ " المحاولة المكشوفة لعرقلة الانتخابات الرئاسية القادمة بهدف البقاء في الحكم للأبد".

وطالب الرئاسة بمحاسبة عناصر الأمن المسؤولة عن تسليم الجندي الاسرائيلي لحكومة الاحتلال بعد اسره.

وأكد على وجوب العمل الجاد على تأمين حرية الصحافة والاعلام والمسيرات السلمية في الضفة والقطاع وضرورة وقف ما دعاه البيانات التحريضية الجوفاء مشيرا أن لا احد فوق القانون حتى الرئيس أبو مازن واصفا اياه بانه "تحت القانون "