السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: إدارة سجن مجدو تقمع القيادي في حماس عدنان عصفور "أبو صايل" و16 أسيراً آخر

نشر بتاريخ: 03/09/2007 ( آخر تحديث: 03/09/2007 الساعة: 15:27 )
نابلس - سلفيت - معا - أقدمت إدارة سجن مجدو الإسرائيلي على قمع عضو القيادة السياسية في حركة المقاومة الإسلامية حماس الأستاذ عدنان عصفور (43عاما) من نابلس وستة عشر أسيرا آخر.

وقالت حماس في بيان صحفي وصل "معا " أن ادارة السجن قامت بنقلهم من قسم (10) الموجودين فيه والذي يتواجد فيه النواب الفلسطينيون الأسرى إلى أقسام السجن الأخرى بتهمة "عقد جلسات ثقافية" داخل السجن.

وذكرت حماس ان مدير استخبارات السجون الإسرائيلية " إسحاق جباي" كان قد شاهد عدنان والنواب الاسرى في قسم (10) وهم يعقدون جلسات ثقافية وجلسات لحفظ القرآن الكريم، فقام على الفور مع مجموعة من الجنود باقتحام القسم وإدخال الأسرى إلى غرفهم، ثم بدأ بقمع الأستاذ عدنان و 16 معتقلا آخر، وقام بنقلهم إلى أقسام السجن الأخرى الأكثر سوءا، بعد أن اتهم الأستاذ عدنان والنواب الأسرى والمعتقلين الآخرين بأنهم مجموعة من "الإرهابيين" وليس مسموحا لهم عقد جلسات ثقافية داخل السجن.

ويذكر أن عدنان عصفور وضعه الصحي متدهور حيث يعاني من أمراض ( الربو والحساسية والجيوب الأنفية و البروستات )، وكان عصفور قد اعتقل بتاريخ 29/6/2006 مع عدد من النواب من حركة حماس وذلك بعد عملية أسر الجندي جلعاد شاليط..