السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير الفلسطيني يكشف عن اهمال طبي بحق أسرى هشارون

نشر بتاريخ: 03/09/2007 ( آخر تحديث: 03/09/2007 الساعة: 15:29 )
بيت لحم -معا- قامت محامية نادي الأسير الفلسطيني بزيارة لسجن هشارون حيث التقت بعدد من الأسرى الأشبال الذين يعانون من أمراض صحية في ظل إهمال طبي لحالاتهم وعدم تجاوب مستشفى السجن معهم .

وذكر عدي شعبان أبو قضامة من رام لله أنه يعاني من ضيق بالتنفس ولم يتم تقديم أي علاج له بالمعتقل حيث قد تعرض للضرب على وجهه وعلى رجليه بالعصي مع شتمه بأقذر الشتائم.

وطالب أبو قضامه بأن يحضر أحد من المعتقلين الفلسطينيين الكبار لأن الأشبال أصبحو يعيشون في حالة رعب كامل بسب تصرفات جنود السجن والأسرى المدنيين من اليهود الذين بجوارهم.

كما التقت المحامية بالأسير شادي غوادرة من باقة الغربية والمحكوم بالمؤبد حيث يعاني من الام بمنطقة البطن نتيجة أصابته أثناء اعتقاله ويعيش بنصف معدة وتم استئصال قسم من الكلى ورغم خطورة وضعه الصحي فلم يتم عرضه على أي طبيب أو حتى تقديم علاج مناسب له, مضيفا انه في الأونة الأخيرة اصبح يخرج دماُ اثناء تبوله مما تسبب له الاماُ شديدة .

وناشد الأسير بلال عودة من القدس وزير شؤون الأسرى أشرف العجرمي بزيارة معتقل هشارون وعدم السماح لمصلحة السجون بفصلهم عن باقي الأسرى كونهم أسرى من القدس وأسرى من ال 48.

كما التقت المحامية بالأسير محمود وهدان من رام لله الذي طالب بادخال طبيب عيون للقسم حيث أنه يعاني من الام بعينه الشمال منذ ثلاث سنوات ونصف وهو ينتظر العلاج.

وقامت محامية نادي الأسير بزيارة لقسم الأسيرات في نفس المعتقل حيث التقت بالأسيرة ناهد الشافعي من نابلس التي تعاني من صعوبة في السير على قدميها بسبب إنتفاخ في قدميها مع الام دائمة وانه لم يتم عرضها على طبيب حتى الأن.

كما التقت المحامية بعدد من الأسيرات اللواتي طالبن بالأهتمام بموضوع (الكنتينة) وهن: نداء الرمحي من نابلس، دعاء الجيوسي من طولكرم، عرين أحمد من بيت لحم، لينا الجربوني من الجليل، ريما ضراغمة من جنين.

وقام محامي النادي بزيارة لمعتقل ريمون والتقى بممثل المعتقل الأسير نائل سلهب من القدس حيث أفاد ان أوضاع الأسرى بهذا المعتقل خاصة سيئة للغاية تحديداُ فيما يخص الوضع المالي للأسرى.

وقد ناشد الأسير وكافة أسرى ريمون معالي وزير شؤون الأسرى بإيصال النقود لهم كونهم لم يتلقو أية نقود منذ بداية هذا العام خاصة أنهم على أقتراب من شهر رمضان .

وكشف الأسير سلهب أن هناك 10 حالات مرضية من الأسرى يطالبون بنقلهم لسجون تكون قريبة من أحدى المستشفيات حيث أنهم بحاجة للمتابعة الصحية بإستمرار .

وكما التقى المحامي بعدد من الأسرى الذين أشتكوا من سياسة التنقلات التي تنتهجها ادارة مصلحة السجون بحقهم حيث تم نقل أكثر من 60 أسيراُ خلال الأسبوع الماضي من سجني أوهالي كيدار ونفحة لسجن ريمون ونقل أكثر من 40 أسيراُ من سجن ريمون للنقب، والأسرى الذين إلتقاهم المحامي هم: نضال نغنغية من جنين، خليل أبو عرام وجميل عوض من الخليل، بلال عباس من سلفيت ثائر حماد من رام الله.