السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث الوضع الأمني المتعلق بالعاملين من UNDP في مخيم جنين

نشر بتاريخ: 03/09/2007 ( آخر تحديث: 03/09/2007 الساعة: 15:50 )
جنين- معا - بحث محافظ جنين قدوره موسى مع مسؤول التنسيق الأمني لجميع المؤسسات التابعة للأمم المتحدة لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وإسرائيل جون لاوزبرغ عدد من القضايا المتعلق بأمن مؤسسات الأمم المتحدة في محافظة جنين وكان برفقته خالد شهوان مدير العمليات وهاسيم تاريوجلو ونبيل قرط مسؤولي الأمن في الضفة الغربية لبرنامج الأمم المتحدة، والعقيد سليمان عمران قائد الأمن الوطني وعلاء الشلبي نائب مدير شرطة محافظة جنين .

وشرح المحافظ الأوضاع العامة في محافظة جنين وفي مخيم جنين خاصة وما يعرض له المواطنين منذ سبع سنوات من الحصار وانتهاك للحرمات من قبل قوات الاحتلال واقامة جدار الفصل في المحافظة والذي ادى الى تمزيق اوصال المحافظة وزيادة نسبة الفقر والبطالة وتوسيع دائرة السيطرة والتحكم واذلال المواطنين .

وفي هذا السياق دعا المحافظ مسؤول التنسيق الأمني إلى رفع توصياته إلى قيادته من أجل التخفيف عن المواطنين الذين يعيشون في المخيمات الفلسطينية وتحمل المسؤولية الكاملة اتجاههم وتوفير مستوى مناسب من الخدمات في كافة المجالات التعليمية والصحية والاقتصادية والبنية التحتية لتحقيق مستوى مماثل من الأمن الداخلي والرضي لدى المواطنين .

وفي ذلك وعد المحافظ بتوفير الأمن لجميع طواق العاملين في مؤسسات الأمم المتحدة في محافظة جنين.

ومن جهته استعرض قائد المنطقة آلية عمل أجهزة الأمن الفلسطيني لتوفير الامن لجميع المواطنين وخاصة العاملين في المؤسسات الدولية وطواقم الامم المتحدة التي تعمل في مخيم جنين .

وفي ذات السياق تطرق جون لاوزبرغ إلى أن الأمم المتحدة ليست معنية بإيقاف مساعداتها ولا عملها وأنها تحاول تقديم خدماتها للمواطنين لكنها تريد التأكيد على أمن طاقمها في ظل التوتر الأمني الداخلي .

وشكر المحافظ وأجهزة الأمن في المحافظة على تعاونهم وما أبدوه من استعداد لتوفير الأمن لطواق العاملين في مؤسسات الأمم المتحدة.