الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خانيونس يترأس الاجتماع الرابع للجنة الفرعية للتعداد لبحث استعدادا لانطلاق المرحلة الثانية

نشر بتاريخ: 03/09/2007 ( آخر تحديث: 03/09/2007 الساعة: 15:59 )
خانيونس -معا- ترأس الدكتور أسامة الفرا، محافظ خانيونس، الاجتماع الرابع للجنة الفرعية للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007، بحضور أعضاء اللجنة الفرعية من رؤساء البلديات وممثلي المديريات والهيئات المحلية، ومدير التعداد محمد قحمان، وذلك لمتابعة مجمل الفعاليات والأنشطة ضمن المرحلة الأولى (حزم مناطق العد)، وبحث الاستعدادات المقبلة لانطلاق المرحلة الثانية (حصر وترقيم المباني والوحدات السكنية والمنشآت).

واستهل الدكتور الفرا اللقاء بتقديم رسالة شكر لكافة الجهات والمؤسسات الرسمية والأهلية المتعاونة مع اللجنة الفرعية في انجاح مشروع التعداد، مؤكداً أن المشروع يأتي بظروف في غاية الصعوبة إلا أن الشعب الفلسطيني ماضى في طريقه إلى التقدم واثبات وجوده وهي رسالة للعالم أجمع بأنه قادر على بناء نفسه ووطنه.

فيما استهل مدير التعداد، محمد قحمان، كلمته بالتعقيب على الجهود المبذولة في تنفيذ المرحلة الأولى والتعاون المثمر ما بين بلديات ومديريات المحافظة في إنجاح المرحلة الأولى.

وتلا قحمان، أمام أعضاء اللجنة التوصيات التي تمخض عنها الإجتماع الثالث وأهم التوصيات الصادره عنه، مشيراً إلى أن فعاليات المشروع مستمرة كما أعد لها وماضية في اتجاهها الصحيح.

واستعرض قحمان، ما تم انجازه في المرحلة الأولى من التعداد، مؤكداً على أنه تم إنهاء 95% من مهام المرحلة، بينما ستشهد المرحلة القادمة تنفيذ المرحلة الفعلية للتعداد (المرحلة الثانية)، مهيباً بالمواطنين بضروري التعاون والمساهمة في تسهيل مهام الفريق الوطني للتعداد، مشيداً بتعاون أهالي المحافظة في المرحلة الأولى.

من جانبه قدم منسق اللجنة الإعلامي للتعداد، أكرم البياري، شرحاً مفصلا عن سير الحملة الإعلامية، ضمن الخطة الأولى وأهم ما تم انجازه من فعاليات وأنشطة داخل نفوذ محافظة خانيونس، إلى جانب ذلك أوضح البياري آلية العمل في الخطة الإعلامية الثانية والتي بدأت من 24 /8 وحتى 30/9 من العام الجاري.

وأشاد البياري بدور اللجنة الفرعية للتعداد واللجنة الإعلامية الفرعية لما تبذله من جهد لإنجاح هذا المشروع الوطني، مؤكداً على أن الحملة الإعلامية تسير وفق نظم وأطر مدروسة.

وذكر أن اللجنة الإعلامي تولي اهتمامها ضمن خطتها في تنفيذ فعاليات تشمل عقد سلسلة من الندوات على مختلف مستويات التجمعات السكانية بالإضافة إلى المشاركة في العديد من المهرجانات العامة بهدف نشر رسالة التعداد وتوضيح ما يعود على سكان المحافظة بالفائدة.