الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تسقط سبسطية من قائمة الرحلات المدرسية

نشر بتاريخ: 02/03/2015 ( آخر تحديث: 02/03/2015 الساعة: 14:20 )
التربية تسقط سبسطية من قائمة الرحلات المدرسية

نابلس- خاص معا-كشف رئيس بلدية سبسطية عن ان وزارتي التربية والسياحة اسقطتا القرية السياحية الواقعة غرب نابلس من قائمة الرحلات المدرسية.

وقال نائل الشاعر لوكالة معا " حصلنا على قائمة المواقع التي اصدرتها وزارة التربية واسم سبسطية غير مدرج".

واضاف الشاعر لـ معا "راجعنا المسؤولين في التربية والسياحة والدفاع المدني لكن لا احد يعرف الاسباب وكل جهه تلقي باللوم على الاخرى".

واشار الى ان البلدية تجري اتصالات على كافة المستويات في محاولة لادراج اسم سبسطية من جديد على قائمة الرحلات المدرسية في الضفة الغربية" واذا لم يتم فان البلدية ستبحث اتخاذ اجراءات تصعيدية".

وتعد قرية سبسطية من اكبر واقدم المواقع الفلسطينية في فلسطين عمرها 4000 عام قبل الميلاد وتضم عدة حضارات رومانية ويونانية وبيزنطنية , ويضيف رئيس البلدية "ان هذا الفعل يعد امرا خطيرا ".

من جهته حمل محمد عواد مدير تربية نابلس بلدية سبسطية المسؤولية وقال لـ معا البلدية هي من تتحمل المسؤولية عن ذلك لانها لم تقم بابلاغ جهات الاختصاص في الدفاع المدني حتى يقوم بفحص ما اذا كان هذا الموقع هو موقع آمن بالنسبة للطلبة ام لا".

واضاف عواد ان البلدية لم تقم بمراسلاتها القانونية مع جهات الاختصاص وان الوزارة هي صاحبة الحق في ادراج اي موقع اثري بعد التأكد من انه يخضع لاجراءات السلامة العامه .

واكد ان الوزارة ومحافظ نابلس سيجتمعون اليوم في مقر بلدية سبسطية لمحاولة حل هذه الاشكالية لان الموقع اثري ومهم من الناحية السياحية.

يتبع...