الثلاثاء: 16/08/2022

السلطات الإسرائيلية تشرع بتخريب مزروعات عرب النقب

نشر بتاريخ: 02/03/2015 ( آخر تحديث: 03/03/2015 الساعة: 08:50 )
السلطات الإسرائيلية تشرع بتخريب مزروعات عرب النقب
بئر السبع - معا - شرعت جرافات السلطات الإسرائيلية صباح اليوم الاثنين بتخريب عشرات الدونمات المزروعة بالقمح والشعير لعرب النقب.

وقال الناشط يوسف الزيادين، إنّ "هناك تواجد كثيف لقوات الهدم والخراب في منطقة البقار والهدف حراثة وتخريب مزارع تعود لعائلات الزيادين وابو جليدان".

وقال النائب طلب أبو عرار: "الهدم وتخريب المزروعات وابادتها من مميزات الانظمة الدكتاتورية، فاسرائيل ديمقراطيتها اثنية، والعرب يواجهون سياسة عنصرية جائرة فعلى مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية المحلية والدولية والحكومات التي تنادي بالديمقراطية والمساواة توحيد الخطاب المعارض لسياسات اسرائيل المبنية على العرق والدين".

وأضاف النائب عن الحركة الإسلامية قائلا: "اليوم تبيد إسرائيل مزروعات عربية زرعت في أراض عربية، ويوميا تقريبا تهدم البيوت العربية بينما تعمل نفس الحكومة على توفير السكن الارخص والاكثر ملائمة لليهود، وتوفر المزارع الفردية لليهود على اراض عربية".

يشار إلى أنّ لجنة التوجيه العليا لعرب النقب دعت إلى مظاهرة ضد هدم البيوت وابادة المزروعات، وذلك يوم الاثنين القادم (9/3) الساعه الرابعة بعد الظهر (16:00) على مفرق السقاطي (شوكت) في النقب، تحت شعار "فليكن صوتنا واحد لا للهدم لا لابادة المزروعات لا لمصادرة الاراضي، نعم لاعادة حقوقنا المسلوبة".