الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهر سعد يخاطب المؤتمر العام للاتحاد الدولي للنقابات في منطقة آسيا والمحيط الهادي

نشر بتاريخ: 04/09/2007 ( آخر تحديث: 04/09/2007 الساعة: 11:26 )
معا- خاطب شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين أعضاء المؤتمر العام للاتحاد الدولي للنقابات لمنطقة آسيا والمحيط الهادي بكلمة شاملة بين فيها النضالات التي خاضها الاتحاد العام والنقابات الأخرى من أجل إرساء قيم ومبادئ الحركة النقابية الدولية وأهمها محاربة كل أشكال التمييز والعنف وتكريس العدالة والديموقراطية والمساواة والدفاع عن حقوق العمال وتحقيق التضامن الدولي لمواجهة أخطار العولمة التي تشكل التحدي الأكبر ليس للنقابات فحسب بل للجنس البشري .

وشرح سعد المعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني بشكل عام والعمال الفلسطينيين بشكل خاص, مبينا أن نسبة البطالة قد بلغت أكثر من 45% وأن أكثر من 65% من أبناء الشعب الفلسطيني يعيشون تحت مستوى خط الفقر نتيجة العقوبات الجماعية والإجراءات التعسفية لسلطات الاحتلال مما أدى إلى زيادة هجرة الشباب لخارج الوطن وفقدان الأمن .

وطالب سعد أعضاء المؤتمر بالوقوف إلى جانب الشعب والعمال الفلسطيني, كما وقفوا في كل المناسبات للضغط على حكومة الاحتلال باحترام حقوق الشعب الفلسطيني وحقه في أقامه الدولة المستقلة والقابلة للحياة كباقي الشعوب .

وأكد سعد أن الانتهاكات ضد النقابات والنقابين لا تزال تشكل خطرا على حرية العمل النقابي في أنحاء مختلفة من العالم ودعى إلى استمرار الجهود والأنشطة والتضامن لمواجهة هذه الانتهاكات ومن اجل تعزيز الحريات الأساسية وقيم العمل.

وعلى هامش المؤتمر التقى سعد بالعديد من المسؤولين وقيادات الحركات النقابية من بينهم رئيس نقابات عمال اليابان ورئيس نقابات تايوان حيث وضعهم بصورة الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية والنقابية والتحديات التي تواجه الحركة النقابية الفلسطينية بشكل خاص والعالمية بشكل عام .

وقد أعرب سعد عن ارتياحه للنتائج التي تحققت للمؤتمر من تعزيز التضامن الدولي مع قضايا الشعب والعمال الفلسطينيين, معربا عن امله أن يترجم ذلك من خلال تنظيم مؤتمر تضامني دولي نقابي مع عمال فلسطين على الأرض الفلسطينية .