الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الاسرائيلية تصادر سيارات لاسرائيليين يقومون باصلاحها في كراجات فلسطينية قرب رام الله

نشر بتاريخ: 04/09/2007 ( آخر تحديث: 04/09/2007 الساعة: 11:51 )
بيت لحم- معا- نفذ الجيش الاسرائيلي برفقة الشرطة اليوم الثلاثاء حملة, قام خلالها بمصادرة عدد كبير من السيارات الاسرائيلية التي يقوم أصحابها باصلاحها في "كراجات" لفلسطينيين غرب رام الله.

وأفاد شهود عيان أن القوة الاسرائيلية التي تضم 6 جيبات عسكرية للجيش والشرطة, داهمت عدداً من الكراجات الواقعة على الشارع العام في حي المهلل بين دير قديس ونعلين غرب رام الله.

وقال محمد زيدان الحطاب, صاحب محل لكهربائيات وكماليات السيارات لـ "معا", إن رافعات "ونشات" اسرائيلية قامت بنقل أكثر من عشرين سيارة اسرائيلية تم مصادرتها من الكراجات في تلك المنطقة.

وأشار الى ان السيارات المُصادرة تعود لاسرائيليين يسكنون في المستوطنات المجاورة لرام الله ونابلس, وأن الشرطة رفضت تسليم السيارات لاصحابها الذين قدموا للاستفسار عن سبب مصادرتها, وطلبت منهم مراجعة السلطات المختصة.

وعرف من أصحاب الكراجات التي تعرضت للدهم: يوسف خواجا, وخالد حمادة, وأبو العز, وموسى بيتللو, وحسن الخواجا, ورامي جاعور.

وعبر أصحاب تلك الكراجات عن دهشتهم لما قامت به الشرطة والجيش الاسرائيلي من إجراءات مفاجئة يبدو أن الهدف منها منع الاسرائيليين من تصليح سياراتهم في كراجات فلسطينية.

وعادة ما يقدم مستوطنون من مستوطنات قرب نابلس ورام الله من بينها موديعين وكريات سيفر ونعليه ونيلي وشيلا وتلموند على تصليح سياراتهم في كراجات لفلسطينيين قرب رام الله ونابلس.