السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سحويل يوقف تفريغ دبابسة في نابلس

نشر بتاريخ: 07/03/2015 ( آخر تحديث: 07/03/2015 الساعة: 16:33 )
سحويل يوقف تفريغ دبابسة في نابلس

نابلس- خاص معا -احتدمت الخلافات في اتحاد المعلمين الفلسطنيين بعد قرار احمد سحويل رئيس اتحاد المعلمين الفلسطينيين، باقصاء عصام دبابسة عن رئاسة اتحاد المعلمين بنابلس، ووقف تفريغه للاتحاد وعودته للعمل كمدير مدرسة.
وقال عصام دبابسة امين سر اتحاد المعلمين بنابلسلـ معا "لقد وصلني الكتاب وتم اصداره من وزيرة التربيه والتعليم بناء على طلب من سحويل ولكن هذا القرار غير قانوني على الاطلاق، لانهليس لدي كتاب بانتداب من قبل الاتحاد، وانا اعمل كمدير مدرسة ولازلت، بالتوازي مع عملي كأمين سر للاتحاد بنابلس" .
واتهم دبابسة سحويل بانه كان وراء اصدار قرار باستدعائه واعتقاله من قبل الامن الفلسطيني منذ اكثر من شهر بنابلس، الا ان القرار لم ينفذ، متهما سحويل بانه "مقصر اتجاه المعلمين واي تحرك للفعاليات تكشف هذا التقصير بوضوح"، مؤكدا ان من حق الفرع ان يتخذ قرارات بتعليق الدوام وليس الاضراب وهذا ما قام به.

واكد ان التعليق جاء لاهدافوطنيةضد القرصنه الاسرائيلية للاموال الفلسطينية، ومن اجل مقاطعة البضائع الاسرائيلية كما حدث بالخليل، لماذا يحلل سحويل الخليل ويحرم على نابلس ؟ تساءل دبابسة
من جهته قال احمد سحويل رئيس اتحاد المعلمين في الاراضي الفلسطينيةلـ معاانه لم يتخذ قرارا بفصل دبابسة عن عمله في الاتحاد وهذا من صلاحيات الامانه العامة للمعلمين، وانما القرار كان بوقف انتدابه او تفريغه لاتحاد المعلمين وهذا ما تم،وهو ما يعني عودته كمدير مدرسة ولكنه لايزال يشغل منصبة كأمين سر ولكن غير متفرغ من قبل اتحاد المعلمين .
وعن الاسباب التي جعلته يتخذ هذا القرار قال سحويللـ معاان دبابسة لم يلتزم يالسياسة العامة لاتحاد المعلمين وخرج عن النظام الاساسي والتصرف بشكل فردي دون الرجوع الى الاتحاد .