السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال ورشة عمل في بيت حانون: المشاركون يدعون إلى زيادة حملات النظافة بالمنطقة وتنفيذ مسابقات بيئية

نشر بتاريخ: 04/09/2007 ( آخر تحديث: 04/09/2007 الساعة: 15:42 )
غزة- معا -دعا المشاركون إلى زيادة حملات النظافة في بلدة بيت حانون بمحافظة شمال قطاع غزة وتنفيذ مسابقات بيئية لهذا الغرض .

كما دعا المشاركون خلال ورشة عمل حول النفيات الصلبة واثارها على المجتمع نظمتها الاغاثة الطبية في الروضة العربية الاسلامية بالبلدة إلى زيادة عدد اللقاءات المجتمعية حول البيئة وتفعيل المشاركة المجتمعية مع المجالس البلدية ومجلس النفايات الصلبة وتوطيد العلاقة ما بين المواطن والمؤسسة المحلية .

وحضر ورشة العمل التي اتت في اطار مشروع تطوير عزبة بيت حانون العديد من القيادات النسوية والخيرية والمحلية واهالي المنطنة .

وتحدث المنسق الميداني للمشروع مصطفى عابد ان الاغاثة الطبية تعمل على تمكين المواطن الفلسطيني من اخذ دورة في التمنية والتطوير .

وبين عابد ان المشروع يتضمن رصف شوارع بلاط وعمل تكيفات بيئية للمعاقين وتوعية المجتمع المحلي بأهمية البئية والمحافظة عليها ، وافاد عابد انه تم حصر اعداد المنازل التي سيتم الموائمات فيها مؤكدا ان هؤلاء الناس يعيشون في ظروف اجتماعية واقتصادية صعبة .

بدورها استعرضت زينة اللبابيدي مديرة دائرة التوعية والارشاد بمجلس دائرة النفايات الصلبة في شمال غزة عن كيفية التعامل مع النفايات الصلبة وتعريف المواطن بالمخاطر السلبية لحرق النفايات بالاضافة الى عملية اعادة استخدام النفايات المنزلية لتقليل من حجم المخلفات اليومبة التي يخرجها المنزل كل يوم .

واكدت اللبابيدي على ان المواطن بحاجة ماسة الى الى زيادة الوعي الصحي والبيئي واشارت على ان المدارس لها دور بارز في تغير المفاهيم البيئية السلبية ودعت الى تنفيذ حملات داخل المدارس من اجل رفع مستوى الوعي الثقافي والبيئي.

ومن جانبه اوضح اسامة الغول اخصائي الارشاد البيئي عن النفيات الصلبة والسائلة بأنها تصدر عدوى خطيرة جدا وينتشر في كافة انحاء المستشفيات والعيادات وركز الغول على منع الطلبة من العبث بتلك المخلفات, وشدد الغول على التخلص منها بطريقة سليمة .