الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استثناء رواتب أسر الشهداء والجرحى من الخصم

نشر بتاريخ: 07/03/2015 ( آخر تحديث: 07/03/2015 الساعة: 23:11 )
استثناء رواتب أسر الشهداء والجرحى من الخصم
رام الله - معا - أعلن التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين أن شكري بشارة وزير المالية وافق علی صرف كامل مخصصات أسر الشهداء والجرحى، بدلا من 60% من المخصص، كما هو الحال بالنسبة لموظفي الحكومة.

وقال محمد صبيحات- الأمين العام للتجمع انه تقدم بهذا الطلب نهاية الأسبوع إلى د. بشارة الذي وافق علی الفور، ولكن بسبب البدء بصرف الرواتب فإن وزير المالية أعطی تعليماته للجهات المتخصصة في وزارة المالية بصرف باقي مخصصات أسر الشهداء والجرحى من خلال ملحق سيتم تنفيذه خلال اليومين المقبلين، ليتم بذلك استثناء هذه الشريحة من الخصم المؤقت من الرواتب.

وأعرب صبيحات عن مدی تقدير أسر الشهداء لهذه الخطوة التي تعبر عن مدی اهتمام وزير المالية بالقضايا التي تخص الشرائح المناضلة من أبناء شعبنا وأضاف أن وزير المالية خصوصا والحكومة علی وجه العموم، تبدي اهتماما كبيرا بكل القضايا التي يقوم التجمع الوطني لأسر الشهداء بتقديمها ،حيث وافق وزير المالية في وقت سابق علی الاستمرار بالعمل في العديد من الاستثناءات الخاصة بأسر الشهداء، وتحديدا بما يتعلق بأسر الشهداء المقيدين في الهيئة العامة للتقاعد.

وأوضح صبيحات أن التجمع الوطني لأسر الشهداء تقدم في وقت سابق بمذكرة للدكتور رامي الحمد الله - رئيس مجلس الوزراء طالبا الاستمرار بالعمل بالتعديلات التي تم اعتمادها من الحكومة السابقة، والمتعلقة بالعديد من القضايا ذات العلاقة بمخصصات اسر الشهداء، لتوافق وزارة المالية علی تنفيذها كما هي، وهذا يعزز القناعة لدی أسر الشهداء بأن الحكومة علی وجه العموم، ووزارة المالية علی وجه الخصوص تضع قضايا أسر الشهداء علی رأس سلم أولوياتها.

وأعرب أمين عام التجمع عن شكره لكل من ساهم بتنفيذ هذا القرار وخاصة مدير عام مكتب وزير المالية ،ومدير عام الرواتب والمحاسب العام في وزارة المالية, وكذلك مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحی. التي سارعت ألی إعداد ما يلزم بما يخص الجوانب الفنية.

وأكد صبيحات أن الأمانة العامة للتجمع تقدمت بطلبين لرئيس الوزراء ولوزير المالية لمقابلتهم ،وذلك بهدف مناقشة بعض القضايا التي ما زالت عالقة والوصول إلی حلول حولها تنصف كافة اسر الشهداء، ولتقديم الشكر لهما علی تعاونهما في الاستجابة السريعة مع المشاكل التي تقدم لهما.

وذكر أمين عام التجمع أن تجمع أسر الشهداء يقوم بتنسيق كافة خطواته في هذا المجال مع مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى التی تبذل جهود كبيرة في سبيل معالجة المشاكل التي تخص شريحتي اسر الشهداء والجرحى.